السلطات السورية تضبط أردنياً حاول إدخال ملايين الليرات الى المملكة عبر جابر (صحيفة الوطن)

الأردن
نشر: 2018-11-26 11:33 آخر تحديث: 2018-11-26 12:18
تحرير: معاذ ابوالهيجاء
أرشيفية
أرشيفية

ضبطت الجمارك السورية عبر معبر جابر "نصيب" أموالا سورية يراد تهريبها من سوريا إلى الاردن، وفقا لما نقلته صحيفة الوطن السورية عن مصدر في الجمارك السورية.

وبين المصدر أن الأموال عثر عليها في صندوق السيارة الخلفي بعد أن حاول المهرب إحفاءها بين حمولته من البضاعة والمواد المختلفة.

وأضاف المصدر أنه لدى التحقيقات الأولية تبين أن الشخص أردني الجنسية وأنه أدلى بالعديد من التصريحات المتناقضة حول سبب حمله للأموال السورية ومحاولة تهريبها للأردن، منها أن هذه الليرات هي ثمن بضاعة باعها في الأسواق السورية، وفي تصريح آخر أنها زادت عن قيمة البضاعة التي يعمل على تسوقها.

واشارت الصحيفة السورية إلى أن مصدرها وهو مدير في الجمارك السورية لم يذكر قيمة الأموال لعدم دقة التصاريح حول ذلك لكنه أكد أنها بملايين الليرات، مشيرا إلى أنه تم احتجاز الأموال وتنظيم ضبط خاص بها لإيداعها لدى المصرف المركزي السوري، كما تمت إحالة الضبط للقضاء لاستكمال الإجراءات القضائية.

ونقلت الصحيفة عن مصدرها بأن قضايا تهريب العملات بين الاردن وسوريا قليلة الحدوث، مؤكدا تعاون الجانب الأردني في هذه القضايا، حيث يتم تبادل المعلومات وتنفيذ عمليات مشتركة عند الاشتباه في حالات تهريب مخدرات أو عملات.

أخبار ذات صلة

newsletter