Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دوري أبطال أوروبا: أياكس أمستردام يحرج بايرن في ميونيخ | رؤيا الإخباري

دوري أبطال أوروبا: أياكس أمستردام يحرج بايرن في ميونيخ

رياضة
نشر: 2018-10-03 00:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ءدوري أبطال أوروبا: أياكس أمستردام يحرج بايرن في ميونيخ
ءدوري أبطال أوروبا: أياكس أمستردام يحرج بايرن في ميونيخ

أحرج أياكس أمستردام الهولندي، حامل اللقب أربع مرات، بايرن ميونيخ المتوج خمس مرات وعادله 1-1 في عقر داره "أليانز أرينا"، الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وجاءت المباراة مثيرة مع عدة فرص للطرفين كان أخطرها للطرف الهولندي الذي أهدر الفوز في الوقت بدل الضائع بكرة ارتدت من عارضة الفريق البافاري.
وكان بايرن قد فاز في الجولة الأولى على مضيفه بنفيكا البرتغالي (2-صفر)، لكن بطل البوندسليغا في الموسم الستة السابقة خاض مواجهة أياكس على خلفية تعثره أمام ضيفه أوغسبورغ (1-1) وسقوط أمام مضيفه هرتا برلين (صفر-2) في آخر مباراتين في الدوري المحلي.

من جانبه، حقق أياكس فوزا مريحا على أيك أثينا (3-صفر) في الجولة الأولى، ولم يخسر سوى مرة في سبع مباريات في الدوري المحلي.

ورفع أياكس رصيده في صدارة المجموعة الخامسة إلى أربع نقاط بالتساوي مع بايرن، مقابل 3 لبنفيكا البرتغالي الذي حقق فوزا صعبا على مضيفه أيك أثينا اليوناني 3-2.

وفي حين استمر غياب الفرنسيين المصابين كورنتان توليسو وكينغسلي كومان عن بايرن، افتقد أياكس لاعب وسطه الشاب فرنكي دي يونغ وجلس المهاجم المخضرم كلاس يان هونتيلار على مقاعد البدلاء.

وفي مباراة حضرها رئيس الاتحاد الاوروبي السابق الفرنسي ميشال بلاتيني الموقوف في قضايا فساد، بكر بايرن في افتتاح التسجيل عندما لعب الجناح الهولندي المخضرم أرين روبن عرضية من خارج المنطقة، انسل قلب الدفاع ماتس هوملس وزرعها من مسافة قريبا مفتتحا التسجيل برأسه(4). وهذا ثاني أسرع هدف يتلقاه أياكس في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال.

رد لاعب الوسط المغربي الدولي حكيم زياش بتسديدة ابعدها الحارس مانويل نوير بصعوبة (20).

أعاد بعدها الظهير الأيمن المغربي نصير مزراوي (20 عاما) المباراة الى نقطة الصفر، بعد اختراقه المنطقة ولعبه كرة خذ وهات مع المهاجم الصربي دوسان تاديتش، فأطلق تسديدة قوية بيسراه هزت شباك نوير مسجلا هدفه الاول مع فريق العاصمة الهولندية (22).

وكان أياكس قريبا من دخول غرف الملابس متقدما لكن صاروخية زياش البعيدة صدها نوير بصعوبة (44).

وتابع أياكس تألقه خصوصا عبر الاجنحة وكان الافضل مطلع الشوط الثاني، فدفع الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن بصانع اللعب الكولومبي خاميس رودريغيز بدلا من روبن.

حاول بايرن استعادة التقدم، لكن أياكس كان بالغ الخطورة عبر زياش ثم الشاب دوني فان دي بيك وجها لوجه مع نوير قبل أن يسدد بجانب القائم الايسر (72).

أنقذ الحارس الكاميروني أندريه أونانا كرة تعجيزية لخاميس قبل أن تخترق الزاوية اليمنى البعيدة (76)، ثم أهدر أياكس نقاط الفوز عندما أطلق الدنماركي لاسي شوني ركلة حرة بعيدة تعملق نوير في صدها قبل أن ترتط بالعارضة (90+2) لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

وفي المباراة الثانية، تقدم بنفيكا بهدفين للسويسري حارس سيفيروفيتش (6) والإسباني أليكس غريمالدو (15)، لكن بعد طرد روبن دياس (45) سجل المضيف هدفين في الثاني عبر البلجيكي فيكتور كلوناريديس (53 و64)، قبل أن يمنح ألفا سيميدو من غينيا بيساو هدف الفوز لبنفيكا (75).

أخبار ذات صلة

newsletter