رفع أنقاض جسر المشاة المنهار في المحطة

الأردن
نشر: 2018-07-29 11:46 آخر تحديث: 2018-07-29 11:49
صورة من موقع الانهيار
صورة من موقع الانهيار

أنهت امانة عمان فجر الأحد، أعمال رفع وإزالة لجسر مشاة في منطقة المحطة على شارع الجيش مقابل ادارة السير المركزية كان تعرض في ساعة متأخرة من مساء أمس إلى إصطدام من شاحنة مما أدى الى سقوطه . وفقا  لرئيس قسم الطوارئ في الأمانة المهندس شاهر العبادي

وقامت فرق ألامانة وإدارة السير المركزية بإتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن السلامة العامة في الموقع والحركة الاعتيادية للعملية المرورية بعد أن تم رفع الأنقاض والأجزاء التي تساقطت من جسم الجسر نتيجة الإصطدام .

زدعت أمانة عمان سائقي مركبات الشحن إلى التقيد بالشاخصات الارشادية على جسور المشاة والتي تحدد الارتفاعات المسموح بها للمرور اسفل الجسور .


اقرأ أيضاً : عمان: سقوط جسر في منطقة المحطة على مركبتين..فيديو وصور


يذكر ان  الامانة نفذت منذ 5 سنوات جسور مشاة يصل ارتفاعها الى 5 متر ونصف ، فيما يتفاوت ارتفاع الجسور التي نفذت قبل ذلك ما بين 5 متر الى 5 متر وربع تقريبا .

ويبلغ  عدد جسور المشاة في العاصمة عمان 113 ما بين معدنية وخرسانية ، وتخصص الامانة سنويا مبالغ مالية ضمن موازنتها لتركيب وتنفيذ ما بين 7 ــ 8 جسور مشاة معدنية وخرسانية بالاعتماد على الموقع التنظيمي وعدم وجود عوائق فيه ، فضلا عن حساسية الموقع لحفظ السلامة العامة وسرعة المركبات وحركتها ووجود احياء سكنية وامام المدارس والمراكز الصحية وأماكن العبادة  .

 

أخبار ذات صلة

newsletter