Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة" تدرس عدة اجراءات جديدة لضبط النفقات | رؤيا الإخباري

"الصحة" تدرس عدة اجراءات جديدة لضبط النفقات

الأردن
نشر: 2018-07-07 18:44 آخر تحديث: 2018-07-07 18:44
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة، السبت، عن اتخاذها عدد من الاجراءات الجديدة لمحاولة ضبط النفقات في الوزارة ومديرياتها المنتشرة في المملكة، بعد توجهات حكومية شاملة بتخفيض النفقات.

وأكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب على ضرورة تشكيل لجان ادارية وفنية ومالية لدراسة آلية عمل الادارة الذاتية وتعميمها على باقي مواقع الخدمة من المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.

وبين خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط بحضور أمين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز ومساعديه للشؤون المالية والفنية والإدارية والخدمات، ضرورة العمل ضمن اسس تنظيمية ادارية ومالية وخدماتية من اجل ترشيد النفقات وتعزيز دور الرعاية الصحية الاولية والثانوية المقدمة للمواطنين على اكمل وجه.

واوضح ان الاعتماد على الادارة الذاتية كأداة من ادوات ضبط النفقات من الهدر يساعد على تطوير المنظومة الصحية بشكل مباشر، لاسيما في الجوانب الخدماتية والنقل وصيانة الابنية ما يتطلب جهدا بسيطا من الكوادر والموظفين في مختلف المواقع الصحية.

ودعا الشياب الى تشكيل لجان تضم وزارات الصحة والتعليم العالي والمالية لزيادة أعداد المبتعثين للاقامة في التخصصات الطبية المختلفة، والتي أقرتها وزارة الصحة أخيرا، وفق اسس مالية جديدة للابتعاث تساهم في دفع عملية الابتعاث وتشجيع الاطباء وتعزيز الجانب الاكاديمي بما يلبي احتياجات الوزارة.

وأشار الى إعادة دراسة اسس طرح العطاءات من خلال اللجان المعنية بما يتوافق مع آلية خفض النفقات المالية وبالتوافق مع الاحتياجات الفعلية في استخدام الأمثل للأجهزة والمعدات والأثاث المناسب كما ونوعا وحسب الاحتياج المطلوب.

ونوه الى ضرورة التزام الكوادر الصحية في المستشفيات كل حسب عمله بالمسؤولية التي انيطت بهم معتبرا ان النجاح يتأتى من الالتزام الوظيفي التي يقوم به الموظف في موقع عمله.

أخبار ذات صلة

newsletter