Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رصد 4 زلازال جديدة شمالي المملكة لتصل الى 9 منذ فجر الاربعاء | رؤيا الإخباري

رصد 4 زلازال جديدة شمالي المملكة لتصل الى 9 منذ فجر الاربعاء

الأردن
نشر: 2018-07-04 13:21 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

رصد مركز الزلازل الاردني، صباح الاربعاء، وقوع 4 زلازل جديدة أثرت على شمالي المملكة، لتصل عددها الى 9 زلازل منذ ساعات فجر الاربعاء.

وقال مدير مرصد الزلازل الدكتور  محمود القريوتي في تصريح لـ "رؤيا": انه تم رصد 4 زلازل جديدة هزت المنطقة المقابلة لبحرية طبريا أقصى شمال غربي المملكة، من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة 8.57 بتوقيت عمان .

وكان قد وقع 3 زلازل ضربت الأردن في الساعة 7 صباحا شمال المملكة، في الجهة المقابلة لبحيرة طبريا، لتصبح 5 زلازل في اقل من ساعتين.

وقال القريوتي في تصريح لـ "رؤيا" صباح الاربعاء: انه تم تسجيل  الزلزال الخماس وهو بقوة 4.1 في تمام الساعه 6:52 بتوقيت عمان والرابع بقوة 3.2 على مقياس ريختر ، كما سجل في تمام الساعة 6:57 بتوقيت عمان اما الثالث وبقوة 3.2 ريختر سجل في تمام الساعه 7:19 بتوقيت عمان.


اقرأ أيضاً : 5 زلازل تضرب الأردن في اقل من ساعتين


وفي السياق، اشار القريوتي الى ان زلزالين ضربا المملكة فجر الاربعاء، من الجهة المقابلة لبحيرة طبريا، وشعر به اهالي محافظة اربد والمناطق الشمالية.

واوضح ان أجهزة رصد الزلازل، رصدت زلزال في منطقة بحيرة طبريا الاول كان بقوة 4.2 على مقياس ريختر وسجل في تمام الساعة 4:50 بتوقيت عمان على عمق 10 كيلو متر ويبعد عن محافظة اربد 50 كيلو متر (شمال غرب اربد ).

واضاف ان الزلزال الثاني ضرب المنطقة ذاتها في تمام الساعة 4:58 بتوقيت عمان وبقوة 3.2 على مقياس ريختر وبعمق 10 كيلو متر .

وأشار الى ان مرصد الزلازل الاردني لم يبلغ عن وقوع اية خسائر مادية بالممتلكات او الارواح.

وبين القريوتي، ان الزلازل التي اثرت على شمال المملكة، ليست هزات ارضية ارتدادية كما يشاع، وانما زلال، اذ كان مركزها بحيرة طبريا.

أخبار ذات صلة

newsletter