Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية: الأردن حليف استراتيجي بمكافحة التطرف والإرهاب | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية: الأردن حليف استراتيجي بمكافحة التطرف والإرهاب

الأردن
نشر: 2018-06-11 13:03 آخر تحديث: 2018-06-11 13:03
وزير الداخلية سمير المبيضين
وزير الداخلية سمير المبيضين

التقى وزير الداخلية سمير المبيضين في مكتبه بالوزارة الاثنين رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير جونكوف والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الأردن والمنظمة الأممية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وما يمكن ان تقدمه الامم المتحدة للأردن بهذا الخصوص.

واكد وزير الداخلية في بداية اللقاء ان الاردن عانى من الارهاب وقدم الشهداء في معركته ضد الارهاب لافتا الى ان الاردن حليف استراتيجي بالحرب على التطرف ومكافحة الحركات والمنظمات الارهابية.

وقال الوزير ان مهمة مكافحة الارهاب لا تقتصر على دولة معينة وانما هي مهمة المجتمع الدولي باسره موضحا في هذا المجال ان الاردن عمل ولا يزال على مكافحة الارهاب والتطرف من خلال عدة محاور عسكرية وأمنية وأيديولوجية.

وشدد الوزير على ان البعد الأيديولوجي في مكافحة الارهاب والتطرف هو الأهم والأخطر كونه يحتاج الى مدة زمنية اطول موضحا ان الاردن وبتوجيهات ملكية سامية اطلق رسالة عمان التي أظهرت صورة الإسلام السمحة ومعتقداته الحقيقية وكانت بمثابة ميثاق شرف لكافة العقلاء .

وقال المبيضين ان الدولة الاردنية وضعت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف والارهاب    على الصعيد الايديولوجي ، وشاركت فيها جميع الجهات والوزارات المعنية ويجري تنفيذها حاليا في مختلف مؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة.

واضاف وزير الداخلية ان فئة الشباب هي الفئة المستهدفة بالاستراتيجية اكثر من غيرها حتى نتمكن من بناء جيل واع ومثقف ومحصن ضد الافكار المتطرفة.

ونوه الوزير الى ان "المجتمع الاردني بكافة مكوناته يمتاز بحالة من التعايش والتسامح وتماسك الجبهة الداخلية بشكل فريد وتجمعهم خيمة واحدة هي خيمة الهاشميين".

من جانبه اكد المسؤول الاممي ضرورة رفع مستوى التنسيق الفعال بين البلدين للحد من انتشار الجريمة ومكافحة التطرف والارهاب مشيدا بالاوضاع الامنية في المملكة على الرغم من وقوعها وسط منطقة تعج بالاضطرابات والمشاكل.

وبين ان معظم برامج مكتب مكافحة الارهاب تركز ومحاولة مساعدتهم للبعد عن الافكار المتطرفة موضحا ان الامم المتحدة تنظر للشباب على انهم سبب المشكلة وبنفس الوقت هم الحل لها .

وحضر اللقاء مدير مديرية شؤون اللاجئين السوريين العميد احمد كفاوين ومساعد مدير الامن العام العميد وليد بطاح وعدد من مسؤولي الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter