Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هنية يتوجه للقاهرة قبل يوم من الاحتجاجات على حدود غزة | رؤيا الإخباري

هنية يتوجه للقاهرة قبل يوم من الاحتجاجات على حدود غزة

فلسطين
نشر: 2018-05-13 16:05 آخر تحديث: 2018-05-13 16:05
هنية على رأس وفد من حركة حماس يصل القاهرة عبر طائرة عسكرية
هنية على رأس وفد من حركة حماس يصل القاهرة عبر طائرة عسكرية

توجه وفد من حركة المقاومة الاسلامية حماس برئاسة زعيم الحركة اسماعيل هنية الى القاهرة الاحد للقاء مدير المخابرات المصرية ومناقشة تداعيات "مسيرة العودة" وفق مصادر في الحركة.

وغادر هنية ويرافقه القياديان خليل الحية وروحي مشتهى مبكرا غزة عبر معبر رفح الحدودي في زيارة تستمر عدة ساعات وفق المصدر.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم ان زيارة هنية للقاهرة جاءت "بناء على دعوة مصرية ... وسيناقش خلالها مع المسؤولين المصريين آخر التطورات المتعلقة بالشأن الفلسطيني والإقليمي".

وذكر مصدر في حماس ان هنية سيلتقي مع مدير المخابرات اللواء عباس كامل لمناقشة "تداعيات مسيرات العودة على الحدود (بين قطاع غزة والاحتلال)" المقررة الاثنين بالتزامن مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، والتي تتزامن مع الذكري السبعين للنكبة.

ويقول مسؤولون فلسطينيون في الهيئة الوطنية العليا لـ "مسيرات العودة" انه من المتوقع مشاركة "عشرات الالاف" من الفلسطينيين في هذه الاحتجاجات التي قد تشهد اقتحام متظاهرين للسياج الحدودي الفاصل باتجاه المناطق مع دولة الاحتلال.

ويتجمع فلسطينيون من قطاع غزة منذ يوم الأرض في 30 آذار بالألاف قرب الحدود مع الاحتلال خصوصا الجمعة، للمطالبة بحقهم في العودة الى أراضيهم التي طردوا منها او غادروها عند قيام دولة اسرائيل في 1948. واستشهد بنيران قوات الاحتلال 53 فلسطينيا حتى الان من المشاركين في هذه الاحتجاجات.

أخبار ذات صلة

newsletter