Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هنية يدعو لمقاضاة الاحتلال امام "الجنائية الدولية" | رؤيا الإخباري

هنية يدعو لمقاضاة الاحتلال امام "الجنائية الدولية"

فلسطين
نشر: 2018-04-02 15:42 آخر تحديث: 2018-04-02 15:42
اسماعيل هنية - ارشيفية
اسماعيل هنية - ارشيفية

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ، الاثنين على ضرورة مقاضاة الاحتلال عن "جرائمه" اثر استشهاد 17 فلسطينيا واصابة نحو 1500 بجروح الجمعة، خلال مسيرة العودة قرب الحدود بين قطاع غزة والاراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في اتصال مع امين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط.

واكد مكتب هنية في بيان له ، انه اكد خلال الاتصال على  "أهمية التوجه الى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة الاحتلال وقادته وكذلك ضرورة التوجه الى الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الجريمة التي ارتكبها الاحتلال وتشكيل لجنة تحقيق دولية".

وبحسب البيان اكد ابو الغيط على "موقفه القاطع بإدانة جريمة الاحتلال بحق المشاركين في المسيرة السلمية"،  مشيرا الى ان "الجامعة العربية سوف تعقد غدا (الثلاثاء)اجتماعا لمناقشة الامر وسوف تتخذ القرارات اللازمة والمتناسبة مع الحدث".


اقرأ أيضاً : استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه في خان يونس


وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ان 17 فلسطينيا استشهدوا في احداث الجمعة، فيما لم يسقط اي قتيل او جريح في جانب الاحتلال في أحد أكثر الايام دموية منذ حرب 2014.

واضافت ايضا ان نحو 1500 فلسطيني اصيبوا بجروح منذ الجمعة، من بينهم 800 بالرصاص الحي وعشرات منهم حالتهم خطرة.

وتوافد عشرات آلاف الفلسطينيين الجمعة الى المنطقة الحدودية في إطار حركة الاحتجاج التي من المقرر ان تستمر ستة اسابيع للمطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار عن القطاع.

وطرحت منظمات حقوقية أسئلة حول استخدام جيش الاحتلال الجمعة، الرصاص الحي، فيما قال الفلسطينيون جنود الاحتلال باطلاق النار على متظاهرين مدنيين لا يشكلون خطرا داهما.

 

أخبار ذات صلة

newsletter