ندوة في الكرك تناقش دور المرأة الأردنية

الأردن
نشر: 2018-03-10 19:09 آخر تحديث: 2018-03-10 19:09
ندوة في الكرك تناقش دور المرأة الأردنية
ندوة في الكرك تناقش دور المرأة الأردنية

عقدت هيئة شباب كلنا الأدن - الكرك الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع تجمع لجان المرأة الاردني ندوة حوارية بعنوان : دور المراة الأردنية بين الواقع والطموح حيث اضاف الاستاذ الدكتور حسين المحادين عضو مجلس محافظة الكرك ان المرأة الاردنية منذ تأسيس الدولة كانت وما زالت تقدم نماذج مشرقة للاعمال والجهد التي تبذلها في مختلف مجاالات الحياة واأشار إلى أن المرأة الأردنية شريك أساسي في نهضة الأردن فقد بدأت العمل منذ العشرينيات وإن كانت بأعداد قليلة في مجالات التعليم والصحة، ثم اتسعت لتشمل كافة المجالات .

وأشارت الدكتور فيروز الضمور ان النقلة النوعية التي حدثت للمراة في المملكة الأردنية ووصولها الى صناع القرار الامر الذي ساهم الى حد كبير في رفع مستواها وقدراتها في المشاركة في ما يخدمها في كافة المجالات سيما الى الدافع المعنوي الذي يساهم في رفع مستواها العلمي والاجتماعي .

وتحدثت الدكتورة خضراء الجعافرة ان الدافع الاساسي في رفع مستوى المرأة هو دعم المجتمع المحلي وايمانها الراسخ بنفسها اكثر واكبر دليل على ذلك هو ما وصلت اليه المرأة في الانتخابات النيابية ومجالس المحافظات والمجالس المحلية والجمعيات متقلدة المناصب المهمة.

واضافت السيدة ميسون المبيضين مقررة تجمع لجان المرأة ان التجمع يعمل على العديد من البرامج والمبادرات التي تسهم في رفع درجة وعي المرأة الاردنية والتي تساهم بشكل او بآخر في تحقيق قيم رؤى العدالة المجتمعية .

فيما بين الاستاذ عدي الحمايدة / منسق هيئة شباب كلنا الأردن - الكرك ان هذه الجلسة تأتي ضمن برنامج المرأة الذي أطلقته هيئة شباب كلنا الأردن في كافة المحافظات والذي يسهم بشكل كبير في دعم المراة الاردنية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا .

أخبار ذات صلة

newsletter