الأمانة تزيل مبنيين في وسط عمان

الأردن
نشر: 2018-03-10 11:54 آخر تحديث: 2018-03-10 11:56
ارشيفية
ارشيفية

أزالت أمانة عمان اليوم مبنيين آيلين للسقوط في منطقة المدينة ، ضمن حملة تنفذها ؛ تهدف لإزالة الأبنية المهجورة والآيلة للسقوط في مختلف مناطق عمان ، والتي بلغ عددها نحو 325 مبنى .

وتم إغلاق 225 موقع لمباني مهجورة ، وإزالة 3 مباني لغاية الآن ، فيما يتم التعامل مع عدد من المواقع بشكل يدوي ؛ لصعوبة وصول الآليات الثقيلة لها .

ويشار إلى أنه يتم رصد المباني المهجورة ، والتي تحولت إلى مكاره صحية وبيئية ؛ نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها ومكانا لممارسات وظواهر سلبية ، من خلال لجنة فنية شكلتها أمانة عمان من مديريتي رقابة الإعمار والمناطق .

ويتم تحديد المواقع التي تحتاج الى إزالة بالكامل وتؤثر على سلامة المواطنين ، من خلال لجان السلامة العامة التي يرأسها محافظ العاصمة ، ويتعامل معها من خلال القوانين والأنظمة المرعية في أمانة عمان كقانون منع المكاره ، وقانون هدم الأبنية . 


اقرأ أيضاً : الأمانة تواصل إزالة المركبات المهجورة من أحياء عمان


وتهيب الأمانة بأصحاب المباني المهجورة ضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا الى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

ويأتي إطلاق الحملة بعد إستكمال أمانة عمان الإجراءات القانونية بهذا الخصوص في مناطق عمان، حيث سيتم كذلك تنظيف المباني الأخرى غير الآيلة للسقوط والتي لاتشكل خطرا على السلامة العامة وإغلاقها بشكل محكم.

وتنوه الأمانة إلى أن كوادرها المعنية ستقوم بالدخول إلى هذه المباني المهجورة وفق الإجراءات القانونية وتقوم بتنظيفها ثم إغلاقها او معالجتها بما يتناسب مع وضعها التي قد تصل الى حد الازالة وستعود بكافة الكلف المادية على أصحابها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter