Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فصل الاشتراك عن 356 مشتركا بإربد بسبب هدر المياه | رؤيا الإخباري

فصل الاشتراك عن 356 مشتركا بإربد بسبب هدر المياه

الأردن
نشر: 2017-10-24 12:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن هزايمة، ان عدد الاشتراكات التي تم فصلها بسبب هدر المياه في مدينة اربد خلال خمسة شهور بلغ 356 اشتراكا.

وأكد الهزايمة، ان كوادر فرق التفتيش على هدر المياه التابعة لمديرية قصبة اربد قد زارت 94 عمارة سكنية تضمنت 1434 مشتركا، مما يعني فصل المياه عن 44 بالمئة من المشتركين بسبب هدر المياه في الشوارع.

وأوضح أن هناك تجاوبا جيدا من المواطنين لتصويب أوضاع خزاناتهم من أجل اعادة المياه والتأكد من جانب فرق التفتيش على موضوع تصويب الأوضاع حيث بلغ عدد المشتركين الذين قاموا بتصويب أوضاعهم 453 مشتركا.


إقرأ أيضاً: مياه اليرموك تنشر اسماء غير المسددين لفواتيرهم


وبين ان المعلومات التي يجري توثيقها أثناء الزيارة لتلك العمارات التي يوجد مشاكل هدر في خزاناتها تتضمن اسم المشترك ورقم الاشتراك وصور تبين حالة الهدر، سيتم التعامل معها والاستفادة منها في العديد من الامور وأهمها أن ارتفاع قيمة الفاتورة لتلك الاشتراكات سببها الهدر وذلك بالاستناد الى الملاحظات التي تم تسجيلها وبالتالي فان أصحاب تلك الاشتراكات لن يسمح لهم بالاعتراض على قيمة فواتيرهم، لأن هدر المياه الذي تم توثيقه في الأصل هو كميات مياه تم احتسابها من خلال العداد و لكنها ذهبت سدى إما الى الشوارع أو إلى شبكات الصرف الصحي.

وقال ان الهدف من هذه الحملة ليس الفصل بقدر ما هو الحفاظ على المياه من الهدر وبما ينعكس ايجابا على مصلحة المواطن في المقام الاول كانخفاض قيمة فاتورة المياه وتجنب حدوث مكرهة صحية اسفل العمارة وخاصة في الكراجات السفلية وبالتالي عدم الاضرار بالأبنية على المدى البعيد.

وأضاف ان الحملة تعتمد على اجراءات عديدة قبل الوصول الى فصل اشتراك المياه للمخالفين المتسببين بهدر المياه، ابتداء من مراقبة الأبنية التي تنساب منها المياه في الشوارع كملاحظة أولية خلال فترة دور توزيع المياه ومن ثم الصعود الى أسطح تلك البنايات وتفقُد الخزانات وترقيمها وتثبيت ملصق على الخزانات التي تعاني من مشاكل تسبب هدراً للمياه.

واشار الى ان هذا الملصق يتضمن رقم الخزان واسم العمارة ونوع الهدر، ورقم هاتف للاستفسار ومن ثم يجري تعبئة كل المعلومات على كشوفات تم تنظيمها توضح نوع المشكلة لكل اشتراك مياه داخل العمارة لتشكل هذه المعلومات قاعدة بيانات خاصة لمثل هذه الحالات.

واوضح الهزايمة انه ومن أجل ضمان معرفة المواطن بأن كوادر الشركة قامت بزيارة العمارة واطلعت على وضع الخزانات العلوية والسفلية يتم وضع ملصق كبير على مدخل العمارة يفيد بان الشركة ستقوم بفصل الاشتراكات بسبب وجود هدر للمياه داخل العمارة بناء على الملاحظات التي تم الصاقها على الخزانات، كما يجري وضع "برشور" على المركبات أمام العمارة مثبتة بمساحات المركبة على الزجاج الامامي بحيث يراها سائق المركبة و يقرأها وذلك لضمان وصول المعلومة للمشتركين داخل العمارة.

أخبار ذات صلة

newsletter