Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطاني يقطع الإنترنت عن مليون ألماني | رؤيا الإخباري

بريطاني يقطع الإنترنت عن مليون ألماني

هنا وهناك
نشر: 2017-07-28 18:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

دانت المحكمة الإقليمية في كولونيا بألمانيا متسللا بريطانيا يبلغ من العمر 29 عام يقدم خدماته مقابل أجر، وذلك بعد أن اعترف بأنه نفذ هجوما إلكترونيا تسبب في انقطاع خدمات الإنترنت عن نحو مليون من عملاء شركة دويتشه تليكوم.

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن المحكمة حكمت الجمعة على الرجل الذي اكتفت بذكر أسمه "دانيال كيه" بالسجن لمدة عام وثمانية أشهر مع إيقاف التنفيذ بتهمة محاولة تخريب أجهزة كمبيوتر تجارية.

ويواجه المتسلل، الذي كان يستخدم على الإنترنت الأسم المستعار "سبايدر مان" أو "الرجل العنكبوت" بين أسماء أخرى، اتهامات جنائية في بريطانيا أيضا التي طلبت سلطاتها تسليمه.

وقالت الشرطة أن المتسلل استخدم في تشرين الثاني الماضي نسخة من شفرة ميراي بوتنت لمهاجمة أجهزة الاتصال بالإنترنت وتحويلها إلى ما يعرف بروبوتات برمجية والتي يجري التحكم فيها عن بعد لشن هجمات على نطاق واسع تسببت في تعطيل مواقع إلكترونية وأنظمة كمبيوتر، حيث خرجت الروبوتات البرمجية عن السيطرة بمجرد تنفيذ الهجوم وانتشرت في أجزاء مختلفة من العالم فتسببت في توقف أجهزة الاتصال بالإنترنت الخاصة بأكثر من عشر شركات اتصالات لكن دويتشه تليكوم الألمانية كانت الأكثر تضررا.

وألقت الشرطة البريطانية القبض على المتسلل في شباط الماضي في مطار لوتون بشمال لندن بناء على طلب من المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية لاتهامه ببيع هذه البرمجيات لمجرمين يمارسون أنشطتهم على الإنترنت، حيث تم إرساله إلى ألمانيا لمحاكمته.

أخبار ذات صلة

newsletter