Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطانيا تأسف لتعرض ضابط سعودي 'لاعتداء' | رؤيا الإخباري

بريطانيا تأسف لتعرض ضابط سعودي 'لاعتداء'

عربي دولي
نشر: 2017-04-02 21:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

عبرت بريطانيا للسعودية عن الأسف لتعرض المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن اللواء أحمد عسيري "لاعتداء" متظاهرين في لندن اثناء مشاركته في منتدى، حسبما افادت وكالة الأنباء الرسمية الاحد.

وتعرض عسيري لانتقادات حادة بشأن الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن، ورشق بالبيض مع وصوله إلى المنتدى الذي نظمه المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية الخميس، بحسب وسائل إعلام. وأكد اللواء السعودي لوكالة فرانس برس تعرضه "لاعتداء" من متظاهرين.

والاحد أعلنت الوكالة السعودية عن اتصال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي يتولى وزارة الدفاع، ليل السبت الاحد.

وأضافت ان جونسون اعرب "خلال الاتصال عن أسفه لما تعرض له المتحدث الرسمي لتحالف دعم الشرعية في اليمن المستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء أحمد عسيري من اعتداء من متظاهرين في لندن أثناء مشاركته في إحدى الندوات".


إقرأ أيضاً: التحالف العربي يدمر مخزن أسلحة للميليشيات في جبل الثار


وتسعى لندن إلى التقرب من الرياض ودول الخليج منذ قرارها الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

ويشهد اليمن منذ عامين نزاعا بين الحوثيين المدعومين من ايران وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي الذي بدأ تدخلا عسكريا في اذار/مارس 2015.

وقتل في اليمن اكثر من 7700 شخص غالبيتهم من المدنيين، وأصيب اكثر من 40 ألف شخص اخر بجروح، وفقا للامم المتحدة، في معارك وقصف بين الطرفين منذ انطلاق حملة التحالف العربي.

أخبار ذات صلة

newsletter