Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أزمة 'الجوفة' تتفاقم .. التنمية تطلب من أصحاب المساكن إخلاء الفنادق ! | رؤيا الإخباري

أزمة 'الجوفة' تتفاقم .. التنمية تطلب من أصحاب المساكن إخلاء الفنادق !

الأردن
نشر: 2017-01-30 13:20 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: علاء الدين الطويل
منازل منهارة في الجوفة
منازل منهارة في الجوفة

أمهلت وزارة التنمية الاجتماعية، أصحاب المنازل التي تهدمت وتضررت بفعل انهيار المباني في جبل الجوفة بالعاصمة عمان، حتى الأول من شباط المقبل، لإخلاء الشقق الفندقية التي تم تأمينهم بها.

وطلبت الوزارة من جميع الأسر المتضررة والبالغ عددها 65 أسرة مغادرة الشقق، والبحث عن مساكن للإيجار، قالت إنها ستقوم بتأمين أقساطها لمدة 6 أشهر.

وقال الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط، في تصريح لـ " رؤيا " إن الوزارة قسمت هذه الأسر إلى ثلاث فئات، بعضها يمتلك منازل وبعضها مستأجر، وغالبية الأسر تم إخلاؤها من منازلها لأنها متصدعة.

وقال الرطروط " هناك 12 أسرة انهارت منازلها وهي ممكلومة لها طلب منهم البحث عم مساكن لمدة 6 شهور بإيجار شهري مقداره 150 دينار ستتكفل به الوزارة، إضافة لفرش المنزل بألف دينار وتحمل نفقات الرحيل".


إقرأ أيضاً: خبراء إزالة أنقاض مباني الجوفة 'أمر صعب جدا '!


وأضاف أن أسرتين فقط من أصحاب المنازل المنهارة كانت مستأجرة وتكفلت الوزارة بإيجارهم لمدة 3 شهور بمبلغ 150 دينار أيضا إضافة لتكاليف عفش بألف دينار 1000 وتكاليف رحيل".

أما النوع الثالث فهم الذين تم إخلائهم من المساكن المتصدعة وعددهم 41 أسرة، وقال الرطروط عنهم إن الوزارة ستقوم بتأمين أجرة مساكنهم لمدة 3 أشهر بقيمة 150 دينار من دون تقديم مبالغ للعفش أو نفقات رحيل.

وأكد أن الوزارة أمهلة جميع الأسر حتى الأربعاء المقبل لإخلاء الشقق الفندقية التي تم تأمينها لهم.

إلى ذلك عبر عدد من أصحاب من المنازل المهدمة عن غضبهم لهذا القرار، وشهدت مطنقة الانهيارات أعمال شغب وحرق إطارات الليلة الماضية رفضا لهذا القرار.

وشكت سيدة تصدّع منزلها وأغلقت جدران عمارة انهارت، أبوابه مما أسمته " استعراض " الجهات الرسمية في حل الأزمة، مشيرة إلى أن الحكومة تخالف ما أوصى به جلالة

الملك عبدالله الثاني برعاية أصحاب المنازل المنهارة.

وقالت " وزارة التنمية تطالبنا بالإخلاء من دون تأمين بدائل .. جميع المنازل المتضررة أصحابها ملاك لها، وظروفهم المادية لا تسمح لهم باستئجار منازل في الوقت الحالي".

وأضافت السيدة واسمها " فاتن علقم " في تصريح لـ " رؤيا " لا نعلم كيف اتخذت الوزارة قرارها ،، ولا نعلم كيف تحدد قيمة إيجار المنزل بـ 150 دينارا وهي تعلم أن أجرة المنزل في أي منطقة بالمملكة لا تقل عن 200 دينار".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter