'الكهرباء' تعلن عن خطة طوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي

الأردن
نشر: 2017-01-26 19:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت شركة الكهرباء الاردنية عن تطبيق خطة الطوارئ اعتبارا من مساء اليوم الخميس للتعامل مع المنخفض الجوي المرتقب غدا بحسب تقارير دائرة الارصاد الجوية.

وقال مدير الشبكة الكهربائية للشركة المهندس حسن عبد الله ، ان مركز المراقبة والتحكم وغرف العمليات ومراكز الاتصال تعمل على مدار الساعة، وان الكوادر الهندسية والفنية سوف تنتشر وفق خطة مدروسة بحيث تكون قريبة من مختلف التجمعات السكانية.


إقرأ أيضاً: خطة طوارئ لكهرباء الجنوب خلال المنخفض الجوي


وقال ان الشركة زودت المشاركين في الخطة بمركبات فئة الدفع الرباعي واليات مدعومة بكاسحات للثلوج، وجرافات للتعامل مع الحالة الجوية، مشيرا الى ان 1300 من كوادر الشركة سيقومون باصلاح اي اعطال قد تحدث، وان الشركة وحسب الحاجة قادرة على رفع المشاركين في خطة الطوارئ القصوى الى 1800 من كوادرها لجميع التخصصات حسب الحالة الجوية.

واكد المهندس حسن عبد الله ان الشركة تنسق مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ومع الحكام الاداريين في محافظات الوسط الاربع ( العااصمة، الزرقاء، والسلط، ومأدبا)، ومندوب متخصص عن الشركة في غرفة عمليات وزارة الداخلية، وتنسق مع الدفاع المدني ومع وزارة الزراعة وامانة عمان الكبرى والبلديات في محافظات الوسط الاربع، وقال ان الشركة والهيئات والمؤسسات والجهات المعنية تعمل وفق درجة تنسيق عالية المستوى.

وردا على سؤال حول عدد المركبات والاليات التي تنشط خلال التعامل مع المنخفض الجوي قال المهندس عبد الله انها 590 مركبة منها 230 مملوكة للشركة و360 مستأجرة من السوق المحلية، كما تعاقدت الشركة مع عدد كاف من الجرافات لتسهيل وصول الفرق الهندسية والورش الفنية لمناطق الاعطال واصلاحها بالسرعة القصوى.

واضاف ان الشركة عززت مخزونها من الادوات الاحتياطية والكوابل والمحولات ووزعتها في المحافظات الاربع، وجهزت مراكز للاتصال، ونشرت غرف للطوارئ لانجاز الاعمال المطلوبة بيسر وسرعة.

وقال ان الشركة وظفت خدمات الاتصالات والتكنولوجيا لرفع الاداء بما ينعكس بشكل ايجابي على المشتركين في ادامة توصيل التيار الكهربائي لجميع الاستخدامات.

أخبار ذات صلة

newsletter