Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الحريات النيابية' تلتقي وفدا برلمانيا عراقيا | رؤيا الإخباري

'الحريات النيابية' تلتقي وفدا برلمانيا عراقيا

الأردن
نشر: 2017-01-23 14:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء

اكد رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان النيابية النائب سليمان الزين على عمق العلاقة القائمه بين الاردن والعراق واصفا بانها علاقات تاريخية قائمة على اسس متينه في الميادين كافة .

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة بدار مجلس النواب اليوم الاثنين وفدا عراقيا يضم اعضاء من مجلس النواب العراقي والمفوضية العراقية لحقوق الانسان .

وقال النائب الزبن للوفد الضيف ان المملكة شهدت تقدما في مجال الحقوق والحريات سيما الحقوق المدنية لافتا الى ان الممكلة وقعت على العديد من الاتفاقيات المتعلقة بحقوق الانسان .

واستعرض الزبن المهام المناطة بلجنة الحريات النيابية والمتعلقة بالرقابة و دراسة القوانين والاقتراحات التى تتعلق بالحقوق والحريات العامة التى كفلها الدستور والقانون بالاضافة الى مراقبة مراكز الاصلاح والتأهيل والتوقيف المؤقت ومراكز الرعاية الاجتماعية وما في حكمها اضافة الى النظر في الشكاوي والتظلمات المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان والحريات العامة .


إقرأ أيضاً: مطالب نيابية بلجنة لمتابعة التزام الحكومة بتوصيات المجلس في الموازنة


بدور ثمن اعضاء الوفد العراقي على اللقاء معربين على عمق العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وعن شكرهم وتقديرهم للجهود التى يبذلها مجلس النواب ولجنة الحرايات النيابية في متابعة ملفات حقوق الانسان و الحريات العامة .

أخبار ذات صلة

newsletter