توقعات بتراجع عائدات السياحة العلاجية بالمملكة بنسبة 35 %

الأردن
نشر: 2016-12-11 12:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
احد الحمامات المعدنية في الأردن
احد الحمامات المعدنية في الأردن

توقع رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري تراجع عائدات المملكة من السياحة العلاجية بنهاية العام الحالي بنسبة 35 بالمئة بسبب الاوضاع التي تشهدها المنطقة .

وقدر الحموري خلال مؤتمر صحافي عقده مساء السبت عدد المرضى الذين تلقوا العلاج في المملكة خلال العام الماضي بنحو 250 الف مريض، مشيرا الى ان المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الاولى من حيث عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الاردنية .

وبين ان الاردن نجح بان يكون مركز جذب للسياحة العلاجية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا رغم الاحداث الاستثنائية التي تشهدها المنطقة، موضحا ان القطاع الخاص في الاردن يمتلك نحو 65 بالمئة من المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في جميع مناطق المملكة حيث يعمل في هذه المستشفيات نحو 35 الف موظف 97 بالمئة منهم من الاردنيين.


إقرأ أيضاً: وفد بحريني يبحث الاستفادة من الخبرات الأردنية في المجال الصحي


واضاف الحموري ان الجمعية اعدت استراتيجية جديدة لمدة سنتين بهدف فتح اسواق جديدة لاستقطاب المرضى، مبينا ان السبب من اعداد الاستراتيجية هو تراجع اعداد المرضى من الدول العربية بسبب الاوضاع العسكرية والامنية التي تشهدها بعض الدول العربية .

واكد ان الجمعية ستقوم بزيارة عدد من الدول لاستقطاب المرضى لاسيما الدول الافريقية، موضحا ان الجمعية ستقوم بتنفيذ حملات اعلانية عن الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات المملكة عبر وسائل الاعلام المتعددة لاستقطاب المرضى .

أخبار ذات صلة

newsletter