Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطويسي: مشاجرة بين طالب وسائق وراء اعتصام آل البيت.. صور | رؤيا الإخباري

الطويسي: مشاجرة بين طالب وسائق وراء اعتصام آل البيت.. صور

الأردن
نشر: 2016-11-22 21:07 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: صدام ملكاوي
صورة من اعتصامطلاب جامعة آل البيت
صورة من اعتصامطلاب جامعة  آل البيت

أرجع وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي مشكلة النقل التي تعرض لها طلبة جامعة آل البيت، الثلاثاء، إلى مشاجرة بين طالب وسائق حافلة على خلفية قيام الأخير برفع الأجور على الركاب، الأمر الذي قاد إلى اضراب سائقي الحافلات تضامنا مع زميلهم.

وفي تصريح لـ "رؤيا"، أكد الطويسي أن الجامعة حركت الحافلات التي تمتلكها بالإضافة الى أخرى مستأجرة لنقل الطلبة العالقين منذ ساعات الظهيرة إلى منازلهم، مؤكدا أن الوزارة بدأت ببحث القضية مع وزارة النقل لبحث الحلول الممكنة.

ولفت إلى أن سائق إحدى الحافلات رفع الأجور على الطلبة بقرار شخصي، الأمر الذي أثار حفيظة أحد الطلاب مما دفعه للدخول في شجار مع السائق، قبل أن يضرب كافة السائقين عن العمل للمطالبة بتعديل الأجور.


إقرأ أيضاً: بالصور: طلاب آل البيت يواجهون البرد في ظل ' مواصلات مفقودة '


وبين الوزير الطويسي أن مشكلة المواصلات في الجامعة مزمنة رغم توفر عدد كافي من الحافلات، مشيرا إلى أن المشكلة "تنظيمية" لعدم مراعاة العاملين على الحافلات لساعات ذروة مغادرة الطلاب من الجامعة التي تتغير من فصل إلى آخر بسبب تغير مواعيد المحاضرات.
ومنذ ساعات الظهيرة، يواجه المئات من طلبة جامعة آل البيت، بردا قارسا، بعدما امتنعت حافلات الجامعة عن نقلهم لأماكن سكناهم في العاصمة عمّان والزرقاء، في مشكلة تتجدد كل عام ولا تجد حلا جذريا لها.

وقالت والدة طالبة تدرس في سنتها الأولى بالجامعة، في وقت سابق إن المئات من طلبة جامعة آل البيت تقطعت بهم السبل منذ الظهيرة، بسبب عدم تواجد باصات لنقلهم من أمام مبنى الجامعة إلى عمان والزرقاء ومحافظات أخرى.

وقبل أشهر، خاض طلبة الجامعة احتجاجا على سوء خدمات النقل في الجامعة، وقاطعوا الحافلات لما تفتقره من خدمات متكررة تشهدها.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter