Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
4 نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن بعد سن الثلاثين | رؤيا الإخباري

4 نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن بعد سن الثلاثين

صحة
نشر: 2016-10-29 10:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كما هو معروف والشيء الذي لا يمكن انكاره، كلما تقدم العمر كلما زادت صعوبة الحفاظ على الوزن الصحي المثالي، وذلك يعود لبطىء عملية التمثيل الغذائي كلما تقدمنا في العمر. لذلك من الجيد تدارك الامر واتباع هذه النصائح التي يجب العمل بها بعد سن الثلاثين وذلك للحفاظ على صحة جيدة والرشاقة المطلوبة، وتتضمن هذه النصائح وفقاً لموقع " برايت سايد" :

1- تناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد

كالفراولة والبصل والعنب والتوت البري والتفاح والشاي والبروكلي، فتناول هذه الاطعمة لها تأثير ايجابي على الصحة العامة ككل، وتحافظ على وزن صحي، كما انها تساهم في انقاص الوزن.

2- البقاء نشيطاً بدنياً

كما ذكرنا كيف ان عملية التمثيل الغذائي تقل مع تقدم السن، ويكون الجسم اسرع في تراكم الدهون، لذا يجب ممارسة الرياضة والبقاء نشيطاً لتحفيز الجهاز الهضمي و للحفاظ على وزن صحي وتأخير الشيخوخة وتقوية العضلات والمفاصل.

3- حافظ على نشاطك عقلياً

تعد مشاكل الذاكرة جزءا طبيعيا عندما ياتي الامر للتقدم في السن، لكن بامكانك مواجهة هذه المشكلة من خلال القيام ببعض التمرينات او الالعاب كالسودوكو او الشطرنج لتحفيز اجزاء مختلفة من الدماغ وتعزيز الذاكرة والتركيز، بالاضافة الى ان هذه العادات تساعد على منع التوتر والاكتئاب.

4- تجنب الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية

اتباع نظام غذائي يحتوي على 1200 سعر حراري ولا يحتوي على الدهون، هذا هو النظام الامثل للمحافظة على صحة الجسم في سن الثلاثين ويزيد من عملية التمثيل الغذائي.

أخبار ذات صلة

newsletter