Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لماذا حصل ساركوزي على 6 مليون يورو من القذافي؟ | رؤيا الإخباري

لماذا حصل ساركوزي على 6 مليون يورو من القذافي؟

عربي دولي
نشر: 2016-09-28 07:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
القذافي وساركوزي
القذافي وساركوزي

أورد موقع (ميديا بورت) الفرنسي خبراً بخصوص وجود وثائق جديدة تثبت تورط الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، بتلقي دعم مالي قدره 6 ملايين و500 ألف يورو، من الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي لدعم حملته الانتخابية في 2007.


وادعى الموقع الشهير بنشر أخبار فاضحة، أن المدعي العام الفرنسي (سارغا تورنيير) الذي يجري التحقيقات بحق ساركوزي، لديه دفتر ملاحظات خاص بشكري غانم، أحد وزراء النفط في عهد القذافي، والذي وجد مقتولاً في العاصمة النمساوية فيينا، عام 2012، وقد كتب الوزير بخط يده على الدفتر ما يمكن أن يثبت تلقي ساركوزي مبالغ مالية من نظام العقيد الليبي الراحل.


وقال الموقع بأن الدفتر تم التحصل عليه بالصدفة خلال أعمال بحث في منزل صهر الوزير الليبي(لم يورد اسمه) بهولندا، في إطار تحقيقات فساد متورط فيها الأخير بالتعامل مع شركة نرويجية، وتم تسليم الدفتر للقضاء الفرنسي لاحقاً.


يذكر أن رئيس الوزراء الليبي الأسبق بغدادي محمودي، المسجون في تونس قال في تصريح سابق عبر محاميه، إن ساركوزي تلقى دعما من نظام القذافي لدعم حملته الانتخابية عام 2007، وعلى إثرها تم فتح تحقيق من قبل الادعاء الفرنسي للتثبت من ذلك الادعاء الذي سبق أن اتهم به ساركوزي.

أخبار ذات صلة

newsletter