Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر.. الإعدام لسبعة متهمين في 'مذبحة كرداسة' | رؤيا الإخباري

مصر.. الإعدام لسبعة متهمين في 'مذبحة كرداسة'

عربي دولي
نشر: 2016-09-24 16:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مصر.. الإعدام لسبعة متهمين في 'مذبحة كرداسة'
مصر.. الإعدام لسبعة متهمين في 'مذبحة كرداسة'

قضت محكمة مصرية، السبت، بإعدام سبعة أشخاص لإدانتهم بقتل ضابط كبير، فيما قررت عقوبة السجن لمدة 10 سنوات بحق سبعة آخرين، وتبرئة متهم.


وأدانت محكمة جنايات الجيزة المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة، من خلال التصدي لقوة من الشرطة والجيش فى شهر سبتمبر عام 2013، عندما حاولت اقتحام مدينة كرداسة التي كانت العناصر المؤيدة لجماعة الإخوان المحظورة قد قامت بالسيطرة عليها في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقالت النيابة أن المتهمين كمنوا للقوات بمدخل مدينة كرداسة وأطلقوا الرصاص بمواجهة القوات، ما نتج عنه مصرع اللواء نبيل فراج وأحد قادة قوة الاقتحام، وأصيب 9 أفراد من قوات الجيش والشرطة.

يشار إلي إن هذه هي المرة الثانية التي تصدر فيها أحكام بالإدانة فى هذه القضية، بعد أن قضت محكمة النقض فى فبراير الماضي بقبول طعن المتهمين المحبوسين على ذمة القضية وقضت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات بالقتل والشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد".

أخبار ذات صلة

newsletter