Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة يطمئن الأردنيين: الوضع في العقبة تحت السيطرة | رؤيا الإخباري

الخصاونة يطمئن الأردنيين: الوضع في العقبة تحت السيطرة

الأردن
نشر: 2022-06-27 23:08 آخر تحديث: 2022-06-27 23:43
الصورة من مكان الحادثة
الصورة من مكان الحادثة
  • الخصاونة: تقديرات الجهات المختصة تشير إلى أن خللاً قد حدث في إحدى الرافعات
  • الخصاونة: ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية

أكد رئيس الوزراء الدكتور بش الخصاونة أن الوضع في العقبة تحت السَيطرة، لافتاً إلى تكليف وزير الصحَة بوضع كلِ الإمكانات اللَازمة بتصرُف المستشفيات الموجودة في مدينة العقبة للتَعامل مع الحادثة.

وتابع "كلَفت وزير الدَاخليَة ليرأس فريقاً للتَحقيق يضمُ كلَ جهات الاختصاص؛ للوقوف على ما جرى بدقَة في هذا الحادث المؤسف، وضمان توفير أقصى درجات السَلامة العامَة لأبنائنا العاملين في الموانئ وتكريس إجراءات السلامة في التعامل مع المواد الخطرة ".


اقرأ أيضاً : الملك وولي العهد يوجهان لبذل أقصى الجهود للتعامل مع حيثيات حادثة العقبة


وحيا رئيس الوزراء جميع الكوادر العاملة من الأجهزة المختصَة على سرعة الاستجابة لحادثة العقبة؛ الأمر الذي قلَل من حِدَة الإصابات التي شهدناها.

وأشار الخصاونة إلى أن تقديرات الجهات المختصة تشير إلى أن خللاً قد حدث في إحدى الرافعات التي كانت تقوم بالتحميل على إحدى البواخر المغادرة لميناء العقبة الأمر الذي أدى إلى سقوط الخزان الذي يحتوي على مادة الكلورين.

ولفت إلى أنه ورغم ان الأوضاع تحت السيطرة إلا أننا قررنا أن تبقى مسافة معزولة في مكان الحادثة بقطر 4 كيلومترات لساعات اضافية، مؤكدا ان تقديرات الخبراء تفيد بأنه لا يوجد خطر لانتقال الغاز إلى المناطق السكنية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يعزي ذوي ضحايا حادث سقوط وانفجار صهريج الغاز في العقبة


وجدد التأكيد على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات للشائعات التي تكثر في مثل هذه الحالات وقال " نحن نتعامل مع الحدث بمنتهى الشفافية والحس الوطني ولا يوجد ما نخفيه" .

وأهاب رئيس الوزراء بالمواطنين والسكان في العقبة الابتعاد عن أماكن التجمع والمستشفيات لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية للتعامل مع الحالات الموجودة والتي نحمد الله انها تتناقص بإستمرار بعد حالات الشفاء ومغادرة المستشفيات.

أخبار ذات صلة

newsletter