Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك لعباس: لا شيء أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن | رؤيا الإخباري

الملك لعباس: لا شيء أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن

الأردن
نشر: 2022-06-26 16:21 آخر تحديث: 2022-06-26 17:08
جلالة الملك يستقبل الرئيس الفلسطيني عباس في قصر الحسينية
جلالة الملك يستقبل الرئيس الفلسطيني عباس في قصر الحسينية

الملك: لا شيء أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة

عباس: حيثما يحضر الأردن تكون القضية الفلسطينية حاضرة دائما

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه بأخيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد في قصر الحسينية، موقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابت تجاه القضية الفلسطينية، والداعم للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.


اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني يتوجه إلى الأردن للقاء جلالة الملك


وقال جلالة الملك، خلال اللقاء، إن الأردن يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته دائما وأبدا، ولا شيء أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة.

وشدد جلالته على أن السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعاد جلالة الملك التأكيد على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف/ المسجد الأقصى المبارك، لافتا إلى أن الأردن مستمر في بذل كل الجهود لحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وأكد جلالته والرئيس الفلسطيني أن الخطوة المطلوبة في الوقت الراهن هي وقف الإجراءات الأحادية لفتح المجال أمام استئناف المفاوضات مستقبلا.

ولفت جلالة الملك إلى أن الأردن في اتصال مستمر مع الجانب الأمريكي، ويعمل على أن تتصدر القضية الفلسطينية جدول أعمال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة في الشهر المقبل.

وأشار جلالته إلى أن الأردن سيدعم بكل طاقته حقوق الأشقاء الفلسطينيين ويؤكد مركزية القضية الفلسطينية، خلال مشاركته في القمة المشتركة بمدينة جدة، التي تشمل أيضا دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، ومصر، والعراق.

وجدد جلالة الملك التأكيد على أنه لا يمكن تحقيق أي تقدم في التعاون الاقتصادي في المنطقة، دون التقدم في الجهود الساعية للوصول إلى حل للقضية الفلسطينية لتحقيق مصالح الشعب الفلسطيني.

وتناول اللقاء التطورات الأخيرة في إسرائيل بعد حل الكنيست، وانعكاساتها على فرص تحقيق السلام، إضافة إلى المستجدات في المنطقة.

ومن جانبه، ثمن الرئيس الفلسطيني مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك، في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، قائلا "حيثما يحضر الأردن تكون القضية الفلسطينية حاضرة دائما".

وأشاد الرئيس عباس بالجهود الأردنية في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس والدفاع عنها، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها. 

كما استعرض التحديات التي يواجهها الفلسطينيون داخل الأراضي الفلسطينية، جراء الممارسات الإسرائيلية.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني. 


اقرأ أيضاً : توزيع مهام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية - أسماء


كما حضره عن الجانب الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، والسفير الفلسطيني في عمان عطاالله خيري.

وكان جلالة الملك في استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدى وصوله إلى قصر الحسينية، حيث جرت للرئيس عباس مراسم استقبال رسمية.

أخبار ذات صلة

newsletter