Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"لجنة الأوبئة" توضح حول اجراءاتها لمواجهة "كورونا" في الأردن | رؤيا الإخباري

"لجنة الأوبئة" توضح حول اجراءاتها لمواجهة "كورونا" في الأردن

الأردن
نشر: 2020-02-27 19:17 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة اجتماعا الخميس برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر وحضور ممثلين عن مختلف الجهات الصحية للتباحث في خطة الاستجابة الوطنية لمواجهة فايروس كورونا تداعيات الملف والخروج بتوصيات في حال دخول اية حالات مشتبهة ومصابة الى المملكة لا سمح الله.


اقرأ أيضاً : الرزاز للاردنيين: علينا أن نعد أنفسنا لمواجهة "كورونا".. فيديو


وبحسب بيان للجنة وصل "رؤيا" نسخة منه، ناقشت اللجنة أدوار المؤسسات الرسمية وتأثيرات اية حالات إصابة بالفيروس على قطاعات السياحة والتعليم والاقتصاد ومختلف القطاعات الأخرى، فضلا عن دراسة إيجاد موقع للعزل او الحجر الصحي وبما يراعي الجوانب العلاجية والوقائية بأفضل مستوياته، واختيار موقع يلبي الشروط الصحية للعزل بما يتلاءم والمستوى المطلوب حسب المعايير الدولية.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تكشف أخر اجراءاتها في الأردن لمواجهة فيروس كورونا


وناقشت اللجنة التي تضم في عضويتها خبراء من الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص بالإضافة إلى وزارة الصحة، بحضور منظمة الصحة العالمية الدكتورة كريستينا بروفيلي، دراسة الإجراءات المتخذة من جانب وزارة الصحة للتصدي ومواجهة هذا المرض من حيث الخطة العلاجية والوقائية ورصد الحالات المشتبهة وتعميمها على كافة الجهات المعنية ومطابقتها للبروتوكول العلاجي الخاص بهذا الشأن، واليات ادخال المواطنين الأردنيين من تلك الدول المصابة بالفيروس.


اقرأ أيضاً : مستشفى ميداني لمكافحة كورونا حال وصولها للأردن في الزرقاء


واكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الاردن كريستينا بروفيلي دعمها لوزارة الصحة من خلال توفير مساحات حرارية نوعية لوضعها في المعابر الحدودية البرية. 

ويذكر أن الوزارة قد جهزت غرف عزل في مستشفى الأمير حمزة الحكومي و غرف عزل في منطقة الزرقاء بالتنسيق والتعاون مع الخدمات الطبية الملكية.

أخبار ذات صلة

newsletter