Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك وأمير قطر يؤكدان ضرورة دعم الفلسطينيين لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة | رؤيا الإخباري

الملك وأمير قطر يؤكدان ضرورة دعم الفلسطينيين لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة

الأردن
نشر: 2020-02-23 19:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الملك يجري مباحثات مع أمير دولة قطر في عمان
الملك يجري مباحثات مع أمير دولة قطر في عمان

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، في قصر الحسينية الأحد، مباحثات تناولت العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين، وسبل توسيع آفاق التعاون بينهما، فضلا عن التطورات في المنطقة.


اقرأ أيضاً : الملك يستقبل أمير قطر في مطار الملكة علياء.. صور وفيديو


وأكد جلالة الملك وسمو أمير دولة قطر، خلال المباحثات، اعتزازهما بالعلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على النهوض بها في مختلف المجالات، خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية منها.

وخلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة، حضرها سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، وكبار المسؤولين في البلدين، جرى التأكيد على أهمية تفعيل اللجنة العليا الأردنية القطرية المشتركة، والاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة، بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وركزت المباحثات على مجمل القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث تم التأكيد على ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم العادلة والمشروعة، وقيام دولتهم المستقلة القابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية.

وتطرقت المباحثات إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة، وضرورة التوصل إلى حلول سياسية لها، تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

وحضر المباحثات رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ووزير المالية، والسفير الأردني في قطر، ومساعد مدير المخابرات العامة.

كما حضرها عن الجانب القطري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير المالية، ورئيس جهاز أمن الدولة، ومساعد رئيس الديوان الأميري، ومدير إدارة الدراسات والبحوث في الديوان الأميري، ومدير إدارة المحافظ الإقليمية في جهاز قطر للاستثمار، ورئيس هيئة التعاون الدولي العسكري في وزارة الدفاع، والسفير القطري في الأردن، ومدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية القطرية.


اقرأ أيضاً : القطريون سعداء باستقبال الأردنيين لأميرهم: شكرا يا نشامى "صور"


أخبار ذات صلة

newsletter