Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصدر حكومي: الدوام كالمعتاد الثلاثاء باستثناء المدارس | رؤيا الإخباري

مصدر حكومي: الدوام كالمعتاد الثلاثاء باستثناء المدارس

الأردن
نشر: 2023-02-07 09:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
رئاسة الوزراء
رئاسة الوزراء
  • باستثناء ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم

قال مصدر حكومي مطلع، إنه لا تغيير على موعد بدء دوام الموظفين، اليوم الثلاثاء، باستثناء ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم.


اقرأ أيضاً : الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة ولا إغلاقات


وكان وزير التربية والتعليم، عزمي محافظة، قد قرر تعطيل دوام المدارس ليوم الثلاثاء الموافق السابع من شباط/ فبراير الجاري، بسبب الأحوال الجوية.

وفي ذات السياق، قالت مديرة مديرية أشغال اربد رحاب العتوم إن جميع الطرق الرئيسية في المحافظة سالكة حتى صباح الثلاثاء.

وأضافت العتوم لـ"رؤيا"، أنه لا يوجد أي إغلاقات على طريق إربد عمان، وكذلك الحال الطريق الواصلة إلى مختلف المحافظات الاخرى.

ثلوج متوقعة فوق 900 متر

وصرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب قال، إن المملكة تتأثر، اليوم الثلاثاء، بكتلة هوائية باردة جدا من أصل قطبي.

وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، تكون الأجواء شديدة البرودة وعاصفة وماطرة في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة تكون الهطولات غزيرة على فترات مصحوبة بالرعد وتساقط البرد احياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة. 

ويتوقع تساقط الثلوج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يصل ارتفاعها 1000 متر عن سطح البحر وما يزيد، قد تنخفض إلى 900 متر فوق سطح البحر، ومن المتوقع حدوث تراكمات بشكل متفاوت حسب الارتفاع، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعتها 90 كم/الساعة في بعض المناطق  مما يؤدي إلى تشكل العواصف الغبارية في المناطق الصحراوية.

ويتأثر الأردن بمنخفض جوي جرى تصنيفه من الدرجة الرابعة وفقا لطقس العرب، حيث اعتبره الموقع الأقوى من ناحية الهطولات المطرية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter