Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل يمدد قرار تعطيل المدارس في الأردن إلى الخميس؟.. التربية توضح | رؤيا الإخباري

هل يمدد قرار تعطيل المدارس في الأردن إلى الخميس؟.. التربية توضح

الأردن
نشر: 2023-02-06 19:43 آخر تحديث: 2023-02-06 20:25
تحرير: بكر الجبر
طالبات مدرسة - أرشيفية
طالبات مدرسة - أرشيفية
  • وزارة التربية: نتابع تطورات الحالة الجوية التي تؤثر على الأردن 

في ظل الظروف الجوية المتوقعة التي سيشهدها الأردن، نتيجة تعرضة بمنخفض جوي عالي الفعالية، يتساءل أردنيون ما إن كانت وزارة التربية والتعليم ستمدد قرار تعطيل المدارس إلى الخميس؟.

قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، في تصريح لـ"رؤيا"، الاثنين، إن الوزارة تتابع بشكل حثيث مجريات الحالة الجوية التي تؤثر على الأردن.


اقرأ أيضاً : تعطيل دوام مدارس الأردن الثلاثاء


وأضاف المساعفة أنه وسيتم اتخاذ أي إجراء بما يحافظ على سلامة الطلبة والكوادر التدريسية ليومي الأربعاء والخميس.

هذا وقرر وزير التربية والتعليم، عزمي محافظة، الاثنين، تعطيل دوام المدارس ليوم غد الثلاثاء الموافق السابع من شباط/ فبراير الجاري.

زخات من الثلج

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها إلى 900 متر وما يزيد تساقطات ثلجية محدودة في ساعات الليل المتأخرة من الثلاثاء/ الأربعاء، مع حدوث تراكمات محدودة ومتفاوتة حسب الارتفاع خاصة فوق المرتفعات الجنوبية، نتيجة تأثر الأردن بكتلة هوائية شديدة البرودة.

 وتوقعت أيضا تساقط زخات من الثلج فوق الجبال العالية التي يصل ارتفاعها 900 متر فوق سطح البحر وما يزيد مع حدوث تراكمات محدودة ومتفاوتة حسب الارتفاع يوم الأربعاء.

ويتأثر الأردن بمنخفض جوي جرى تصنيفه من الدرجة الرابعة وفقا لطقس العرب، حيث اعتبره الموقع الأقوى من ناحية الهطولات المطرية.

أخبار ذات صلة

newsletter