Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الخارجية: تفعيل غرفة عمليات جراء زلزال غازي عنتاب | رؤيا الإخباري

وزارة الخارجية: تفعيل غرفة عمليات جراء زلزال غازي عنتاب

الأردن
نشر: 2023-02-06 09:31 آخر تحديث: 2023-02-06 10:20
تحرير: حمزة أبو رمان
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
  •  السفارات تتواصل مع السلطات في المناطق المعنية من خلال خلية الأزمة في غرف عملياتها

فعلت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، صباح اليوم الاثنين، خلية أزمة في غرفة عمليات وزارة الخارجية، وخلية أزمة أخرى في سفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين، جراء زلزال غازي عنتاب في تركيا والذي خلف عشرات القتلى في سوريا وتركيا.


اقرأ أيضاً : ا ف ب: زلزال يخلف عشرات القتلى في تركيا وسوريا - تحديث مستمر


وفي التفاصيل، قال الناطق الرسمي للوزارة سنان المجالي لـ"رؤيا"، إن الوزارة "على تواصل مع المعنيين وفعلت خطوطا ساخنة فيها وبالسفارات المعنية، للاطمئنان على الأردنيين في المناطق المتضررة.

وأكد المجالي، أن السفارات تتواصل مع السلطات في المناطق المعنية، من خلال خلية الأزمة في غرف عملياتها، مشددا على عدم وجود أي معلومات "حتى  الآن" تفيد بتضرر أردنيين.

هزات ارتدادية

وفي ذات السياق، سجل الأردن منذ صباح الاثنين 6 زلازل ارتدادية جراء الزلزال القوي والذي خلف عشرات القتلى في منطقة غازي عنتاب في تركيا، وفي ما ذكر مدير مرصد الزلازل غسان سويدان.

وقال سويدان لـ"رؤايا" إن مرصد الزلازل الأردني سجل زلزالا بقوة 7.5 على مقياس ريختر في جنوب وسط تركيا، بحسب ما ذكر المرصد فجر الاثنين، مؤكدا عدم تأثر المملكة بتلك الارتدادات.

وأضاف أن الزلزال رصد في تمام الساعة 4:16 صباحا بتوقيت الأردن، وقوته بلغت 7.5 على مقياس ريختر ويصل عمقه إلى 10 كلم، ورصد في غازي عنتاب.

أخبار ذات صلة

newsletter