Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية" تكشف إجراءات دوام المدارس تزامنا مع المنخفض الجوي | رؤيا الإخباري

"التربية" تكشف إجراءات دوام المدارس تزامنا مع المنخفض الجوي

الأردن
نشر: 2023-02-05 17:24 آخر تحديث: 2023-02-05 20:30
طلبة مدارس
طلبة مدارس
  • يتأثر الأردن بمُنخفض جوي جرى تصنيفه من الدرجة الرابعة (عالي الفعالية)

كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد المساعفة، الأحد، عن إجراءات الوزارة فيما يتعلق بدوام المدارس في الأردن خلال المنخفض الجوي المتوقع.


اقرأ أيضاً : التحقيق مع شخص حمل 250 كف حشيش على ظهره لتهريبها


وقال المساعفة لـ"رؤيا"، إن العادة جرت بتفويض مديري التربية والتعليم تحديد طبيعة الدوام بالتنسيق مع الحاكم الإداري، بالشكل الذي يحافظ على صحة وسلامة الطلبة.

منخفض جوي من الدرجة الرابعة

ويتأثر الأردن بمنخفض جوي جرى تصنيفه من الدرجة الرابعة (عالي الفعالية) وفقا لطقس العرب الذي اعتبره منخفضا ماطرا بامتياز.

وقال الموقع إن المنخفض الذي يبدأ تأثيره اعتبارا من الاثنين ولعدة أيام صُنّف من الدرجة الرابعة لأسباب عدة أبرزها توقعات هطول كميات كبيرة من الأمطار في مناطق عدة من شمال ووسط المملكة تتجاوز حاجز 100 ملم في بعض المناطق، ما سيؤدي إلى تشكل السيول وجريان الأودية والشعاب بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه.

وأهابت إدارة السير في مديرية الأمن العام بجميع السائقين في قطاع النقل المدرسي ضرورة التأكد من صيانة مركباتهم وجاهزيتها للعمل خلال الظروف الجوية المتوقعة في الأيام القادمة، واتباع قواعد السير والقيادة بتأنٍ تجنبا للانزلاق.

ودعت مديرية الدفاع المدني إلى ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة في ظل الانخفاض في درجات الحرارة، وضرورة تفقد المدافئ وإطفائها قبل النوم، وعدم ترك الأطفال وحدهم عند المدفأة، والحرص على تهوية المنازل بين الحين والآخر.

أخبار ذات صلة

newsletter