Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيف سيكون الطقس مع بدء دوام المدارس في الأردن؟ | رؤيا الإخباري

كيف سيكون الطقس مع بدء دوام المدارس في الأردن؟

طقس
نشر: 2023-02-04 18:57 آخر تحديث: 2023-02-04 20:49
صورة أرشيفية لطلبة
صورة أرشيفية لطلبة
  • طقس بارد وفُرص محدودة للأمطار

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أنه من المتوقع أن تسود في ساعات صباح الأحد مع أجواء باردة في كافة مناطق المملكة، وشديدة البرودة في مرتفعات الشراه ومناطق البادية.

وأضاف أن هناك احتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية مُتفرقة من الأمطار في مناطق محدودة من شمال ووسط المملكة.


اقرأ أيضاً : خطة مرورية تزامنا مع بدء العودة للمدارس


وأشار إلى أن درجات الحرارة المُقاسة تميل للارتفاع الطفيف بقية نهار الأحد مع بقائها أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، والرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتثير الغُبار في بعض المناطق الصحراوية.

خطة مرورية

أعلنت مديرية الأمن العام عن خطة مرورية مع بدء العودة للمدارس، مؤكدة على إجراءات السلامة مع الظروف الجوية

ودعت المديرية إلى اتباع اجراءات السلامة، وتوخي الحيطة والحذر خلال أول أيام الفصل الدراسي الثاني والذي يبدأ يوم الأحد، لا سيّما في ظل الظروف الجوية السائدة.

وأكّدت إدارة السير على جاهزية أفرادها ووجودهم في الميدان، لتسهيل الحركة المرورية ومنع الازدحامات مع بدء توجّه الطلاب والعاملين لمدارسهم، لافتة إلى أنها ستنفذ وبالتعاون مع الشرطة المجتمعية أنشطة إرشادية في مدارس المملكة، لا سيما في المدارس التي تشهد كثافة مرورية في محيطها.

وأهابت إدارة السير بجميع السائقين في قطاع النقل المدرسي على ضرورة التأكد من صيانة مركباتهم وجاهزيتها للعمل خلال الظروف الجوية المتوقعة في الأيام القادمة، واتباع قواعد السير والقيادة بتأنٍ تجنبا للانزلاق.

من جهتها أكّدت إدارة الدوريات الخارجية على ضرورة أخذ الحيطة والحذر على الطرق الخارجية لا سيّما المتوجهين من المحافظات إلى العاصمة مع بداية الأسبوع، مهيبة بجميع السائقين ضرورة متابعة الإرشادات الصادرة عن مديرية الأمن العام، والجهات المعنية والاستفسار عن حالة الطرق قبل التنقل بين المحافظات.

ودعت مديرية الدفاع المدني الى ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة في ظل الانخفاض على درجات الحرارة، وضرورة تفقد المدافئ واطفائها قبل النوم ، وعدم ترك الأطفال وحدهم عند المدفأة ، والحرص على تهوية المنازل بين الحين والآخر.

أخبار ذات صلة

newsletter