Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين عملية القدس | رؤيا الإخباري

الأردن يدين عملية القدس

الأردن
نشر: 2023-01-28 02:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
من موقع تنفيذ العملية
من موقع تنفيذ العملية
  • وزارة الخارجية: الأردن يدين العنف ضد المدنين بأشكاله كافة
  •  الخارجية: يجب اتخاذ خطوات عاجلة لوقف حالة التصعيد الخطرة والمدانة 

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، فجر السبت، ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وفاعلة لوقف حالة التصعيد الخطرة والمدانة التي "ذهب ضحيتها مدنيون فلسطينيون وإسرائيليون"، وتنذر بتفجر دوامات من العنف سيدفع الجميع ثمنها.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": مقتل 8 مستوطنين بعملية إطلاق نار في القدس


وقالت الوزارة في بيان لها وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن الأردن يدين الهجوم الذي استهدف مدنيين في كنيس بالقدس الشرقية، كما يدين أعمال العنف التي تستهدف المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الأردن يدين العنف ضد المدنين بأشكاله كافة

وأضافت أن الأردن يدين العنف ضد المدنين بأشكاله كافة، ويؤكد ضرورة احترام حرمة دور العبادة.

وأوضحت أنه من الضروري العمل الفوري للحيلولة دون تفاقم "دوامة العنف المتصاعدة وتكثيف الجهود لاستعادة التهدئة ووقف الإجراءات الأحادية والاستفزازية التي تدفع باتجاه المزيد من التصعيد والتوتر".

وشددت على ضرورة "وقف التدهور الخطير الذي يكرس اليأس ويغذي التطرف عبر تكتاف الجهود لإعادة الثقة بجدوى العملية السلمية من خلال استئناف مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ليعم الجميع بالأمن والسلام".

وقتل ثمانية مستوطنين، وأصيب عدد آخر غير معروف، الجمعة، في عملية إطلاق نار بمستوطنة النبي يعقوب في مدينة القدس المحتلة، بحسب مراسل "رؤيا".

وقال المراسل، إن ثمانية مستوطنين قتلوا في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني، فيما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين على الأقل وحالتهم حرجة.

أخبار ذات صلة

newsletter