Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تغيرات على الحالة الجوية نهاية الأسبوع في الأردن | رؤيا الإخباري

تغيرات على الحالة الجوية نهاية الأسبوع في الأردن

طقس
نشر: 2022-10-02 22:39 آخر تحديث: 2022-10-03 08:08
مدينة جرش الأثرية
مدينة جرش الأثرية
  • طقس العرب: كتلة هوائية رطبة ولطيفة الحرارة نهاية الأسبوع

أفاد موقع طقس العرب بأن الأردن سيشهد نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل كتلة هوائية رطبة لطيفة الحرارة.


اقرأ أيضاً : انخفاض على درجات الحرارة في الأردن الأحد


وتوقع الموقع أن تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية نسبة لمثل هذا الوقت من العام بقليل في الأيام القليلة القادمة، بحيث تكون العظمى قريبة من 30 مئوية مع ساعات العصر وذلك في عمان والعديد من المدن الأردنية وتكون الأجواء مائلة للحرارة عند الظهر والعصر وأجواء أقرب ما تكون للصيفية منها للخريفية، في حين تكون الأجواء حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة. أما مع ساعات الليل فتسود أجواء لطيفة عموما في أغلب المناطق.

كتلة هوائية رطبة

وقال إن الخرائط الجوية تشير منذ عدة أيام إلى توقعات بحدوث تغيرات في نمط الأنظمة الجوية السائدة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية مع نهاية الأسبوع الحالي، تتمثل بتشكل مرتفع جوي في عموم القارة الأوروبية بالتزامن مع انحدار كتلة هوائية باردة نسبيا شرقي هذا المرتفع مباشرة نحو البلقان والجزر اليونانية وتركيا، وبعد ذلك -بعد فقدانها خصائصها الباردة- ربما تتجه إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة، وتصل على هيئة "كتلة هوائية رطبة ولطيفة الحرارة".

وأوضح طقس العرب أنه إذا تحقق ذلك فستتطرف درجات الحرارة إلى أقل من معدلاتها الاعتيادية بعدة درجات مئوية، وستعيش المملكة أجواء لطيفة نهارا في الجبال وأغلب المدن الأردنية، بحيث تكون العظمى في منتصف العشرينيات مئوية، في حين تكون باردة نسبيا مع ساعات الليل.

أخبار ذات صلة

newsletter