توقيف أب يضرب ابنه إذا رفض التسول في الأردن

الأردن
نشر: 2022-08-11 12:11 آخر تحديث: 2022-08-11 12:11
اعتقال
اعتقال
  •  الطفل حول إلى قسم حماية الأسرة لاتخاذ الاجراء المناسب بحق والده

ضبطت مديرية مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في مدينة العقبة على إحدى الإشارات الضوئية متسول يبلغ من العمر 13 عاما يقوم ببيع الماء وطلب المساعدة المالية من السيارات التي تقف على الإشارة.


اقرأ أيضاً : مصدر أمني: العثور على جثة شاب معلقا على مظلة في عجلون


وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، تبين بعد ضبطه واصطحابه الى المركز الأمني أن الطفل يتعرض للضرب المستمر من قبل والده وما زالت اثار وعلامات الضرب ظاهرة موثرة على جسده - بحسب التقرير الطبي - وقال انه يضطر الى الخروج لبيع الماء والتسول ليلا تحت ضغط وتهديد والده هو وإخوانه، ومن يرفض الذهاب للتسول يقوم بضربهم.

وتم تحويل الطفل الى قسم حماية الأسرة لاتخاذ الاجراء المناسب بحق والده، والذي كان قد وقع على تعهد لأكثر من مرة بعدم دفع ابنه للتسول إلا أنه لم يلتزم بذلك حيث أحيل الاب الى المدعي العام الذي قرر توقيفه داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهم الإيذاء والإهمال المسندة إليه. 


اقرأ أيضاً : التنمية الاجتماعية: ضبط 1075 متسولا الشهر الماضي


كما تبين ايضا ان والد الطفل يتقاضى من صندوق المعونة الوطنية مساعدات مساعدة مالية شهرية بقيمة 245 دينار.

وتشير الدراسة الاجتماعية التي أجريت للطفل المتسول إلى أنه ضمن أسرة عدد أفرادها  6 اشخاص، وهو من الأطفال المكررين للتسول في مدينة العقبة هذا وسيتم وبالتنسيق مع ادارة حماية الاسرة متابعة حالة الأسرة اجتماعيا واتخاذ الإجراءات اللازمة والتي توفر الحماية لأطفال الاسرة ومنع تكرار اجبارهم على التسول أو ضربهم وتعنيفهم .

أخبار ذات صلة

newsletter