Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صندوق المعونة الوطنية يوضح حول الأسر الأردنية التي يتم استبعادها من الدعم | رؤيا الإخباري

صندوق المعونة الوطنية يوضح حول الأسر الأردنية التي يتم استبعادها من الدعم

اقتصاد
نشر: 2022-05-29 14:59 آخر تحديث: 2022-05-29 15:03
عملة أردنية
عملة أردنية
  • سيتم استبعاد الأسر التي تحسن مستوى معيشتها من البرنامج
  • عدد الأسر المستفيدة من البرنامج يبلغ 120 ألفا

أكد مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور، أن الصندوق يجري بشكل شهري، مسح إلكتروني على الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي الموحد لإعادة ترتيب الأسر الأشد فقرًا.


اقرأ أيضاً : "التنمية الاجتماعية" تبحث تخصيص معونات مالية للأسر العفيفة في الجفر


وقال الضمور، الأحد، إن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج يبلغ 120 ألفا، لافتا إلى أن الصندوق يقوم بمسح إلكتروني شهري لاستبعاد الأسر التي تحسن مستوى معيشتها من البرنامج، ويجري إدخال أسر جديدة بدلًا منها شهريًا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

وأضاف أن الصندوق فتح باب التسجيل في برنامج الدعم النقدي الموحد للأسر التي لم تتقدم بطلب للبرنامج خلال شهر كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، مشيرا إلى أن الأسر التي لم تستكمل طلباتها تستطيع التسجيل إلكترونيًا على الرابط ( https://takaful.naf.gov.jo)، وسيبقى باب التسجيل مستمرا حتى نهاية العام الحالي.


اقرأ أيضاً : مهم من الضمان للمتقاعدين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات


ولفت الضمور إلى أن الصندوق يدرس الطلبات الجديدة وفقًا لنتائج اختبار نظام الاستهداف الحكومي الموحد الذي يعتمد أكثر من 57 مؤشرا، والتي تعبر عن أهم العوامل التي ترتبط بتحديد مستوى معيشة الأسر، ومستوى حاجتها للدعم والمساعدة؛ ليجري بعدها إعادة ترتيب الأسر الأشد فقرًا شهريًا.

ووافق مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية في وقتٍ سابق على تغيير اسم برنامج الدعم التكميلي "تكافل 1" إلى برنامج "الدعم النقدي الموحد"، وتحسين معادلة الاستهداف للبرنامج، تمهيدا لدمج المعونات التي يقدمها الصندوق في برنامج واحد.

أخبار ذات صلة

newsletter