Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطريفي: اشتداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة بشكل إضافي الأحد والاثنين - فيديو | رؤيا الإخباري

الطريفي: اشتداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة بشكل إضافي الأحد والاثنين - فيديو

طقس
نشر: 2022-05-29 07:27 آخر تحديث: 2022-05-29 08:40
اطفال يلعبون بالماء - ارشيفية
اطفال يلعبون بالماء - ارشيفية
  • درجات الحرارة تنخفض يومي الثلاثاء الأربعاء مع بقائها أعلى من المعتاد
  • درجات الحرارة حول 35 درجة مئوية في العديد المناطق
  • يتوقع ارتفاع درجات الحرارة نهاية الأسبوع

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن الأردن منذ نهاية الأسبوع الماضي تحت تأثير كتلة هوائية حارة ازداد تأثيرها يومي الجمعة والسبت، فيما يتوقع أن تشدد بشكل إضافي الأحد والاثنين.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الأحد، أنه يتوقع حدوث ارتفاع إضافي على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : اشتداد تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الحارة يومي الأحد والإثنين


وأشار إلى أنه يكون الطقس حار وجاف بوجه عام في ساعات الظهيرة والعصر في في أغلب المناطق، وتكون درجات الحرارة حول الـ35 درجة مئوية في العديد من القرى والمدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بالإضافة إلى بعض مناطق البادية وتتجاوز درجات الحرارة هناك الـ42 درجة مئوية.

وبين الطريفي أن الأجواء تبقى دافئة في مختلف المناطق، تميل للاعتدال أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في البادية والسهول الشرقية، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ولفت الطريفي إلى أن درجات الحرارة تنخفض يومي الثلاثاء الأربعاء مع بقائها أعلى من المعتاد، متوقعا أن ترتفع درجات الحرارة نهاية الأسبوع. 

ودعا إلى الانتباه من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، تجنبا لحدوث ضربات الشمس والاجهاد، والانتباه من ترك الاطفال داخل المركبات اضافة الى المواد القابلة للإشتعال، بالإضافة إلى الانتباه من الرياح النشطة المثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

  

أخبار ذات صلة

newsletter