Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأشغال: أعمال صيانة شاملة للمواقع والطرق كافة عقب المنخفض | رؤيا الإخباري

الأشغال: أعمال صيانة شاملة للمواقع والطرق كافة عقب المنخفض

الأردن
نشر: 2022-01-29 14:48 آخر تحديث: 2022-01-29 14:48
ثلوج الأردن
ثلوج الأردن

باشرت كوادر وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم السبت، وبناء على توصيات لجنة التقييم في الوزارة بإجراء أعمال صيانة شاملة للمواقع والطرق كافة ضمن الاختصاص، وذلك بعد المنخفض الجوي الماضي.

 


اقرأ أيضاً : بالصور.. دمار أكثر من 1200 شجرة معمرة في المدينة الرياضية بسبب المنخفض


وقالت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن الكوادر الميدانية العاملة في الميدان قامت بصيانة إشارات ضوئية وخطوط انارة تعطلت ضمن الاختصاص وازالة اغصان اشجار على جوانب الطرق، بالاضافة لاجراء اعمال صيانة لفواصل التمدد على جسور تضررت وتعبيد لأجزاء من طرق تضررت بسبب تداعيات المنخفض الجوي الأخير وتدعيم وسائل الحماية على أخرى من خلال تركيب حواجز خرسانية على أخرى.

وأضافت أنه تم الكشف على طريق الزمالية - دير آبي سعيد الزراعي والذي تم إغلاقه جزئيا بشكل احترازي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ بسبب تساقط للاتربة والحجارة على جوانبه بسبب طبيعة التضاريس المحيطة بالطريق، وسيتم العمل على تدعيم الطرق بوسائل السلامة العامة كافة تمهيدا لاعادة فتحها.

وأكدت، أن الأعمال تهدف لصيانة وتعزيز عناصر السلامة العامة على الطرق، وذلك إيمانا منها بدورها الحيوي المهم في ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت إلى أنه تم صباح اليوم إعادة فتح طريق غرندل - شريف الجنوب في الطفيلة أمام حركة المركبات والذي كان مغلق احترازيا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ بسبب تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب عليه خلال الفترة الماضية حيث تم وبعد الكشف من قبل كوادر الوزارة والتأكد من مامونية الطريق إعادة فتحه أمام الحركة المرورية.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة يوجه بإحصاء الأشجار المتساقطة جراء المنخفض


يشار إلى أن عدد البلاغات التي تعاملت معها الوزارة وبحسب آخر إحصائية حتى الساعة 2:00 من مساء السبت خلال عملها ضمن خطة الطوارئ القصوى بلغ 588 بلاغاً تم التعامل معها كافة بنسبة انجاز بلغت 100% وبوقت قياسي.

أخبار ذات صلة

newsletter