Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية: اتخذنا جميع الاجراءات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية: اتخذنا جميع الاجراءات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة

الأردن
نشر: 2022-01-26 10:29 آخر تحديث: 2022-01-26 10:35
وزير الداخلية مازن الفراية
وزير الداخلية مازن الفراية

أكد وزير الداخلية مازن الفراية ان الوزارة ومن خلال المحافظين والحكام الاداريين والاجهزة المعنية في المحافظات، قد اتخذت جميع الاجراءات اللازمة للتعامل  مع الظروف الجوية السائدة وباعلى درجات المسؤولية الوطنية.


اقرأ أيضاً : "الأرصاد" تحدد سماكة الثلوج بالمناطق المتوقع أن تشهد تراكمات


جاء ذلك خلال اجتماع عقده الفراية مع المحافظين عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع "عن بعد"، أكد خلاله ضرورة التنسيق مع  مركز الازمات والهلال الأحمر الأردني والامن العام  والجهات المعنية الاخرى لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتفقد اوضاع اللاجئين خلال الظروف الجوية السائدة.

وقال وزير الداخلية انه تم اليوم تفقد  المستشفيات وخزانات  الاوكسجين والوقود المياه  والتأكيد كذلك على تامين وصول الكوادر الطبية الى المستشفيات ، ومساعدة المرضى على الوصول إلى المستشفيات وخاصة مرضى غسيل الكلى وأصحاب الامراض المزمنة والعمل على فتح الطرق اولا بأول وإصلاح الاعطال الطارئة على شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات وترحيل القاطنين في بيوت الشعر بجانب السيول .


اقرأ أيضاً : الحواتمة يوعز بتجهيز المحطات الأمنية المتكاملة كمراكز إيواء على الطرق الخارجية


وطلب الوزير من المحافظين كذلك تفقد محطات الوقود والمخابز   والاستفادة من الدروس في السنوات السابقة وبالتعاون والتنسيق الكامل مع القوات المسلحة اذا اقتضت الضرورة.

وقال الوزير انه يجب إدامة العمل في غرف  العمليات الموجودة في الوزارة والمحافظات على مدار الساعة لتلقي ملاحظات المواطنين وتلبيتها على الفور ومساعدتهم على قضاء احتياجاتهم.

ولفت وزير الداخلية إلى اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني والذي عقد في مبنى الوزارة في شهر تشرين اول الماضي، وتم خلاله التاكيد على ضرورة تعامل الأجهزة الرسمية مع فصل الشتاء بجاهزية عالية وتنسيق بين مراكز الوزارات ولجان الدفاع المدني في المحافظات وتنفيذ اجراءات السلامة العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجهيز العبارات ومجاري تصريف الأمطار .

أخبار ذات صلة

newsletter