Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطريفي يكشف لـ"رؤيا" ذروة تساقط الثلوج في الأردن الأربعاء.. فيديو | رؤيا الإخباري

الطريفي يكشف لـ"رؤيا" ذروة تساقط الثلوج في الأردن الأربعاء.. فيديو

طقس
نشر: 2022-01-18 20:18 آخر تحديث: 2022-01-18 20:18
ثلوج في العاصمة عمان في شتاء العام الماضي
ثلوج في العاصمة عمان في شتاء العام الماضي

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن المنخفض الجوي الذي سيؤثر على الأردن بدأ بالتشكل فوق الأراضي التركية وبدأت تتشكل معه الجبهة الهوائية الباردة، التي باشرت تحركها نحو أجواء المملكة.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي جديد من الدرجة الثالثة وثلوج فوق 800 متر في بعض المناطق في الأردن


وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أن المنخفض الجوي يحمل كميات هطول مطري أعلى من المنخفضات الجوية التي أثرت على الأردن في الأيام الماضية، متوقعا أن تبلغ كميات الأمطار من 20 إلى 50 مليمترا.

وأشار إلى أن المنخفض سيدخل في فجر وساعات صباح يوم الأربعاء، إذ يبدأ التساقط الثلجي مع الأمطار فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر، لتقل بعدها فرص التساقط الثلجي في ساعات النهار وتصل إلى المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر. ويتدنى بعد ذلك مستوى التساقط الثلجي ليطال المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 800 متر في ساعات المساء.

وأوضح الطريفي أن مدة المنخفض 24 ساعة فقط، وأنه يتميز بهبوب رياح قوية مع ساعات العصر تصل سرعتها إلى 100 كيلو متر في الساعة، وتصل درجات الحرارة إلى سالب 3 درجات مئوية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية تكشف لـ"رؤيا" آخر تطورات منخفض الأربعاء - فيديو


وحذر من تشكل العواصف الرملية في بعض المناطق، مشيرا إلى أن موضوع الجليد يعد من أهم الأمور، خاصة أن الهطول المطري سيكون متأخرا من ساعات مساء الأربعاء وليل الخميس، ومع وجود الثلوج على بعض الطرقات وتساقط الأمطار وانخفاض الحرارة سيكون المسير على الطرقات صعب جدا.

أخبار ذات صلة

newsletter