Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
روسيا تعلن رصد إصابتين بـ"أوميكرون" | رؤيا الإخباري

روسيا تعلن رصد إصابتين بـ"أوميكرون"

عربي دولي
نشر: 2021-12-06 16:24 آخر تحديث: 2021-12-06 16:24
لحظة نقل أحد المصابين بفيروس كورونا في روسيا إلى أحد المستشفيات
لحظة نقل أحد المصابين بفيروس كورونا في روسيا إلى أحد المستشفيات

أعلنت السلطات الصحية الروسية، اليوم الإثنين، عن رصد أول حالتي إصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد (أوميكرون) لدى شخصين وصلا إلى روسيا من جنوب إفريقيا.


اقرأ أيضاً : إيطاليا تفرض قيودا مشددة على غير المطعمين


وفي السياق، أعلن المركز الروسي لمكافحة انتشار فيروس كورونا، عن تسجيل 32,136 إصابة جديدة و1184 وفاة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار المركز إلى ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات في روسيا إلى 9.83 مليون حالة مؤكدة، من بينها 282,462 وفاة، فيما تجاوز عدد المتعافين 8.53 مليون شخص. 

إلى ذلك، قال رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، إن بلاده تجهز مستشفياتها لاستقبال المزيد من المرضى بعد ارتفاع إصابات كورونا على نحو غير مسبوق في البلاد.

ونقلت شبكة "إي إن سي إيه" الإخبارية، عن رامافوزا، اليوم الإثنين، قوله: إن "أوميكرون يهيمن على الحالات الجديدة في أغلب أقاليم البلاد"، مطالبا الشعب بالإقبال على تلقي اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

ورُصد المتحور الجديد لأول مرة في جنوب أفريقيا الشهر الماضي مثيرا قلقا عالميا حيث تخشى الحكومات من موجة جديدة من ارتفاع حالات الإصابة، في وقت سجلت جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي أكثر من 16 ألف حالة.

ويتسابق العلماء في جنوب أفريقيا ودول أخرى لمعرفة ما إذا كان "أوميكرون" أسرع انتشارا أو يسبب حالات إصابة أكثر شدة من السلالات السابقة.

وفي سياق متصل، بدأت إيطاليا، اليوم الاثنين، بتطبيق قيود مشددة مرتبطة بفيروس كورونا تستهدف غير الملقحين، حيث سيجري استبعادهم من العديد من الأنشطة العامة.

وبحسب وكالة آكي الإيطالية للأنباء، سيسمح فقط لمن تلقوا التطعيم أو المتعافين من كورونا بتناول الطعام داخل المطاعم كما يمكنهم الذهاب إلى دور السينما والحفلات في الأندية وحضور مباريات كرة القدم في الاستاد.

ومن المقرر أن يستمر العمل بهذه القيود، التي تبنتها حكومة رئيس الوزراء الايطالي، ماريو دراجي، نهاية الشهر الماضي، حتى 15 كانون الثاني/يناير المقبل.

كما ستسري تلك القيود على وسائل النقل العام المحلية والفنادق.


اقرأ أيضاً : مستشار السيسي: لا إصابات بـ"أوميكرون" في مصر


واعتبارا من اليوم الإثنين، سيكون لزاما على مستخدمي مترو الأنفاق والحافلات والقطارات في وسائل النقل المحلية إثبات شهادة المطعوم، في إطار ما يسمى بـجواز المرور الأخضر.

وستكون الشهادة رقمية أو عبارة عن رمز استجابة سريعة (كيو أر) قابل للطباعة والذي يمكن مسحه ضوئيا والتحقق منه باستخدام تطبيق على الهاتف الذكي.

أخبار ذات صلة

newsletter