Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المكسيك تعلن السيطرة على كورونا | رؤيا الإخباري

المكسيك تعلن السيطرة على كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-12-02 09:46 آخر تحديث: 2021-12-02 09:46
الرئيس المكسيكي مانويل لوبيز أوبرادور
الرئيس المكسيكي مانويل لوبيز أوبرادور

أعلن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، "السيطرة على الوباء" في بلاده وذلك أمام حشد تجمع في الساحة الرئيسية في مكسيكو فيما تثير المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا قلقا في العالم بأسره.


اقرأ أيضاً : بريطانيا تشتري 114 مليون جرعة إضافية من لقاحات كورونا


وقال في خطاب ألقاه في مناسبة الذكرى الثالثة لتشكيل حكومته "اليوم هناك 86 في المئة من المكسيكيين الذين تفوق أعمارهم 18 عاما محصنون وتقريبا جميعهم بالجرعتين. لقد بدأنا بتلقيح الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 عاما وسنقوم بإعطاء جرعات معززة بدءا بالمسنين".

وأضاف الرئيس المكسيكي أن "السيطرة على الوباء تسمح لنا بالعودة إلى خطتنا الأولية (...) لتحسين الخدمات الصحية" مثل زيادة عدد الأطباء البالغ حاليا 1,2 لكل ألف نسمة.

وتابع أنه في العام المقبل "إذا سارت الأمور على ما يرام فسوف نحصل على لقاح باتريا (المكسيكي)".

مع 126 مليون نسمة، سجلت المكسيك 3,8 مليون إصابة بكوفيد-19 و294,428 وفاة.


اقرأ أيضاً : العالم يتجاوز إعطاء 8 مليارات جرعة لقاح كورونا


أكد الرئيس المكسيكي أيضا أن الاقتصاد يتعافى من الأزمة الناجمة عن الوباء مما أدى إلى انكماش إجمالي الناتج الداخلي بنسبة 8,5 في المئة في 2020.

وقال "ليس لدي شك في أننا قريبا وقريبا جدا، سنخرج بشكل نهائي من الأزمة الاقتصادية. لسنا مديونين مثل دول أخرى، ولم نفقد الإيرادات العامة".

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، مساء أمس الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" لسيدة أفريقية قادمة من دولة أفريقية مرورا بدولة عربية وحاصلة على جرعتي لقاح كورونا، حسب البروتوكول الوطني المعتمد.

وأوضحت الوزارة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أنه تم عزل المصابة ومتابعة حالتها حيث لم تظهر عليها أي أعراض كما تم عزل المخالطين لها واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة كافة.

وأكدت الوزارة جاهزية القطاع الصحي للتعامل مع مختلف التحورات من خلال اتخاذ الإجراءات الاستباقية كافة من خلال التقصي وإجراءات الفحوصات اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter