Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطراونة: أعداد إصابات كورونا في الأردن مرشحة للارتفاع - فيديو | رؤيا الإخباري

الطراونة: أعداد إصابات كورونا في الأردن مرشحة للارتفاع - فيديو

الأردن
نشر: 2021-12-02 07:38 آخر تحديث: 2021-12-02 13:56
أحد المرضى بفيروس كورونا
أحد المرضى بفيروس كورونا

قال المختص في الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة الدكتور محمد حسن الطراونة، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن قد ترتفع في الأسابيع المقبلة.


اقرأ أيضاً : الأوبئة: متحور كورونا "أوميكرون" سيتوجه إلى غير المطعمين - فيديو


وعزا الطراونة، في تصريح لـ"أخبار السابعة" التي تبث عبر شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس في السابعة صباحا، توقعات ارتفاع أعداد الإصابات، إلى عدم الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد، داعيا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في مواجهة الجائحة، ووقف جميع أشكال التجمعات.

وحذر من تسجيل الأردن مزيدا من أعداد الإصابات بالفيروس، لما له من تداعيات وضغط على المنظومة الصحية.

وأوضح أن أعداد الإصابات والفحوص الإيجابية وأعداد الإدخالات إلى المستشفيات إضافة إلى الحالات النشطة جميعها في مرتفعة، وأن الأردن يمر في المرحلة الثانية من الموجة الحالية.

وحول السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون"، أشار الطراونة إلى أن المتحور موجود حاليا في 25 دولة حول العالم بحسب آخر التحديثات الرسمية العالمية، لافتا إلى أن المعلومات الأولية تقول إن أعراض "أوميكرون" خفيفة.

وأكد أنه من المبكر الحكم على أعراض "أوميكرون"، مجددا تأكيده للحاجة إلى مدة لا تقل عن أسبوعين لدراسة أثر المتحور.


اقرأ أيضاً : الشهابي لـ"رؤيا": المعلومات حول سرعة انتشار متحور "أوميكرون" ليست دقيقة علميا


وبيّن الطراونة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن التغير الذي حدث في البروتين الشوكي نتيجة الطفرات العديدة يدل على أنه قد يؤدي إلى إضعاف اللقاحات الموجودة في العالم.

وحول تأثيره على اللقاحات، قال الطراونة إنه لا توجد حتى اللحظة بيانات دقيقة حول فعالية "أوميكرون" على اللقاحات ومفعولها، وإن الشركات المصنعة للقاحات لم تتوصل حتى الآن إلى بيانات دقيقة، موضحا أن المتحور "دلتا" هو السائد حاليا في العالم وتسبب بإضعاف اللقاحات.

أخبار ذات صلة

newsletter