Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي يسجل عشرات الإصابات بمتحور "أوميكرون" | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يسجل عشرات الإصابات بمتحور "أوميكرون"

عربي دولي
نشر: 2021-12-01 15:46 آخر تحديث: 2021-12-01 17:38
مصاب بكورونا تحت العناية الطبية
مصاب بكورونا تحت العناية الطبية

ارتفع عدد الإصابات المسجلة بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا لدى الاحتلال الإسرائيلي، إلى 44، وفقا لما نقلته وكالة "معا" الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : الصحة البريطانية: لقاحات كورونا توفر حماية من "أوميكرون"


وقالت الوكالة إن وزير الصحة لدى الاحتلال نيتسان هوروفيتس صرح بأن الوضع الوبائي في كل ما يتعلق بالمتحور الجديد "أوميكرون"، تحت السيطرة، مشيرا إلى أنه لا داعي للذعر والقلق.

ونصحت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، كبار السن الذين لم يتلقوا كامل جرعات المطعوم بالانتظار وعدم السفر الآن بعد انتشار سلالة "أوميكرون" في مختلف أنحاء العالم.

ويأتي ذلك بعد أن تم تعريف السلالة على أنها تنطوي على مخاطر عالمية وتم اكتشافها حتى الآن في 24 دولة.

واليوم أيضا، تم تحديد الحالات الأولى لسلالة "أوميكرون" في كوريا الجنوبية والنرويج والمملكة العربية السعودية. وتم تحديد 22 حالة في بريطانيا حتى الآن وهناك المزيد من الحالات قيد التحقيق.

وقال وزير الصحة البريطاني اليوم الأربعاء، إنه لا داعي لإلغاء خطط عيد الميلاد لأنه في غضون أسبوعين تقريبًا سيكون هناك المزيد من المعلومات حول السلالة وأسباب اللقاح ضدها. ويقول أن اللقاحات ستكون فعالة ضد السلالة.


اقرأ أيضاً : تعليق حجوزات الرحلات الجوية إلى اليابان لمدة شهر بسبب أوميكرون


وفي الوقت ذاته، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستشدد القيود وتطلب فحوصات كورونا عبر جميع الحدود لأي شخص يدخل البلاد - بما في ذلك المواطنين الأمريكيين.

وسيُطلب فحص العائدين إلى البلد في اليوم السابق للدخول ، بغض النظر عن البلد الذي وصلوا منه. بالإضافة إلى ذلك ، يتم النظر في خيار لطلب إعادة الفحص بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من الهبوط.

هذا وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، إن المحتمل أن تكون لقاحات كورونا أقل فاعلية ضد السلالة المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا، لكنها ستظل توفر الحماية من خطورة المرض.

وأضاف جاويد لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية اليوم الأربعاء، ونقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه "من الممكن بالطبع أن تكون اللقاحات أقل فاعلية، ولا نعرف على وجه اليقين حتى الآن"، مشيرا الى أن اللقاحات لا تزال أفضل وسيلة دفاع بالنسبة لنا، ولكن من المرجح أيضا أن تظل فعالة ضد خطورة المرض".

وأكد الوزير البريطاني أن تقديم جرعات اللقاح المعززة في بلاده هي المهمة الوطنية الجديدة لهيئة الصحة الوطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter