Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توضيح حكومي حول التوجه للتعليم عن بعد في الأردن- فيديو | رؤيا الإخباري

توضيح حكومي حول التوجه للتعليم عن بعد في الأردن- فيديو

الأردن
نشر: 2021-10-27 14:31 آخر تحديث: 2021-10-27 17:18
تحرير: رامي العيسى
من اجتماع اللجنتين النيابيتين
من اجتماع اللجنتين النيابيتين

طالب رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني، وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، بتوضيح حول ما يتعلق بإعطاء اللقاحات لطلبة المدارس.


اقرأ أيضاً : السراحنة: الحالة الوبائية في المدارس مطمئنة


وأكد المومني خلال اجتماع للجنتي الصحة والبيئة والتعليم والشباب النيابيتين، أن الوضع الراهن لا يحتمل أي حالة إرباك، مشددا على ضرورة استمرار التعليم وجاهيا في المدارس.

وقال المومني، إن ارتفاع نسب الإصابات بفيروس كورونا بعد وفي أثناء إقامة مهرجان جرش، ما هو إلا دليل على أن الإجراءات لم تكن كافية.

وطالب ممثل لجنة الصحة والبيئة النيابية تيسير كريشان، من جانبه، بتفعيل دور الصحة المدرسية ومتابعة الطلبة صحيا والاطمئنان على بيئة المدارس، وتأكيد وجود أطباء متخصصين لمتابعة أوضاع التلاميذ في المدارس الخاصة أيضا.

ومرة أخرى، جدد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس تأكيده أن الأمور الصحية في المؤسسات التعليمية وضعها مطمئن، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل يوميا على إجراء ألفي فحص مخبري عشوائي.

وأوضح عويس أن هناك مدرستين فقط اتجهتا للتعليم عن بعد، وهما مدرسة حكومية وأخرى تابعة لوكالة الغوث.

وأكد وزير التربية أن التعليم الوجاهي هو الأساس في العملية التعليمية، لافتا في ذات الوقت إلى أن 95 في المئة من المعلمين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح.


اقرأ أيضاً : عويس يؤكد أن هناك حلا سريعا للمعلمين المستغنى عن خدماتهم


وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، رد على جميع الإشاعات، وأكد أنه لم تتطرق أي جهة حكومية إلى السير نحو التعليم عن بعد، أو إجبارية التطعيم، مبينا أن تطعيم طلبة المدارس ممن تزيد أعمارهم على 12 عاما ليس إجباريا بالمطلق.

بدورها تساءلت النائبة عائشة الحسنات، عن الخطط المستقبلية لوزارة التربية والتعليم في حال ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا.

أما النائب ناجح العدوان فوجه سؤالا "هل لجنة الأوبئة تُجبر وزارة الصحة على إصدار تصاريح بناء على تقاريرهم"؟، وتساءل أيضا عن دور وزارة الصحة في مكافحة الإشاعات التي تضرب المجتمع؟ 

وبيّن الهواري أن نسب الإشغال في أقسام العناية الحثيثة هي التي تتحكم بأي إجراء يتعلق بالوضع الوبائي بالأردن، مجددا تأكيده أن الوضع الوبائي مطمئن، وأن القدرة الاستيعابية جيدة.

أخبار ذات صلة

newsletter