Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن على موعد مع كتلة هوائية حارة والثلاثاء آخر أيام الصيف فلكيا | رؤيا الإخباري

الأردن على موعد مع كتلة هوائية حارة والثلاثاء آخر أيام الصيف فلكيا

طقس
نشر: 2021-09-19 09:42 آخر تحديث: 2021-09-19 16:43
بائع مياه باردة في إحدى شوارع العاصمة عمان
بائع مياه باردة في إحدى شوارع العاصمة عمان

تشير آخر مخرجات النماذج العددية المشغلة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب، إلى تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة نسبيا قادمة من الجزيرة العربية، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين لتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.


اقرأ أيضا : وزير السياحة: الأردن وجهة مفتوحة وآمنة للسياح الأوروبيين


ويكون الجو حارا نسبيا في المرتفعات الجبلية، وحارا إلى شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة واجزاء من البادية، مع ظهور بعض السحب المتوسطة.

ازدياد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا مع آخر ايام فصل الصيف

يتوقع ان يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا على المملكة الثلاثاء (آخر ايام فصل الصيف فلكيا) بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة نهار الثلاثاء مع استمرارها اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس حارا نسبيا في المرتفعات الجبلية، بينما يكون شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية في أقصى جنوب المملكة.

ارتفاع متزايد على درجات الحرارة الليلية حتى منتصف الأسبوع

يطرأ ارتفاع متزايد على درجات الحرارة الليلية حتى منتصف الأسبوع، بحيث يكون الطقس لطيفا في مختلف مناطق المملكة ليلا، دافئا في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ارتفاع نسب الرطوبة وتشكل الغيوم المنخفضة أحيانا خاصة في شمال المملكة.

درجات حرارة حول 40 درجة في الاغوار والبحر الميت

مع تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة نسبيا، ترتفع درجات الحرارة لمستويات ثلاثينية في مناطق واسعة من المملكة، بينما تلامس درجات الحرارة حاجز ال40 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت، خاصة مع منتصف الأسبوع.

انخفاض على درجات الحرارة مع اول ايام الإعتدال الخريفي

يصادف يوم الأربعاء 22/9/2021 اول ايام الإعتدال الخريفي من الناحية الفلكية.


اقرأ أيضا : متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن؟


ويتصادف ذلك مع حدوث تراجع على الكتلة الهوائية الحارة نسبيا وانخفاض على درجات الحرارة، مع بقاء الطقس حارا نسبيا في غالبية مناطق المملكة، وبحسب المؤشرات الأولية يتوقع حدوث انخفاض اضافي على درجات الحرارة الخميس ونهاية الأسبوع.

رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا

يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية خفيفة إلى معتدلة السرعة خلال الايام القادمة، تنشط أحيانا في ساعات الظهر والعصر وتكون مثيرة للأتربة والغبار الخفيف في المناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter