Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"صحة غزة" تنشر أحدث حصيلة للشهداء والإصابات جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي | رؤيا الإخباري

"صحة غزة" تنشر أحدث حصيلة للشهداء والإصابات جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين
نشر: 2021-05-15 21:13 آخر تحديث: 2021-05-15 21:28
من عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة
من عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، إن عدوان الاحتلال الاسرائيلي على القطاع خلال الأيام الستة الأخيرة تسبب بارتقاء 145 شهيدا، منهم 41 طفلا و23 سيدة.

وأضافت في مؤتمر صحفي، أن العدوان تسبب بإصابة 1100 فلسطيني بجروح مختلفة من بينهم 313 طفلا و206 سيدات، و38 حالة شديدة الخطورة، لا زال عدد منها في غرف العمليات وآخرين في العناية المكثفة.

وأوضحت أن "قوات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف المدنيين العزّل في المنازل الآمنة بأشد أنواع الأسلحة، وتمزيق أجساد الأطفال والنساء، وتشرد المئات منهم في مشهد يتزامن مع ذكرى نكبة فلسطين الذي يصادف اليوم، حيث تابع العالم فجر السبت جريمة بشعة للمحتل في مخيم الشاطئ والتي راح ضحيتها عشرة من الشهداء لعائلة أبو حطب وعائلة الحديدي".


اقرأ أيضاً : هنا استشهد 10 فلسطينيين بغارات طيران الاحتلال .. ومشاهد من رد المقاومة الفلسطينية في رامات غان


وأشارت إلى أنه سلسلة الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي في عدوانها المستمر على قطاع غزة، تسببت في إعدام وتصفية 10 عائلات الفلسطينية وأخرجتهم من السجل المدني الفلسطيني، كان منهم 38 شهيدا و21 طفلا و11 سيدة.

وأكدت وزارة الصحة أن عدوان الاحتلال الاسرائيلي يهدد جهود مواجهة فيروس كورونا، وتواجه صعوبة في الوصول إلى المصابين الذين يتواجدون في منازلهم، وتعطل حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter