Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العميد الفراية يشرح إجراءات العمل على المعابر الحدودية في الأردن - فيديو | رؤيا الإخباري

العميد الفراية يشرح إجراءات العمل على المعابر الحدودية في الأردن - فيديو

الأردن
نشر: 2020-10-25 15:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
مدير عمليات خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد مازن الفراية
مدير عمليات خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد مازن الفراية

قدم مدير عمليات خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد مازن الفراية شرحا حول إجراءات العمل على كل معبر حدودي البرية الأردنية بعد الإعلان عن فتح بعضها أمام حركة المسافرين اعتباراً من الخميس المقبل.

وقال الفراية خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء، الأحد، أن المعابر الحدودية البرية التي ستستقبل المسافرين هي مركز حدود المدورة، والملك حسين والشيخ حسين.

وأضاف أنه سيتم استقبال أعداد محدودة بشكل يومي على المعابر الحدودية البرية المسموح دخول مسافرين، وزيادة أعداد المسافرين سيتم بحسب التقييم الأسبوعي لسير العمل على المراكز الحدودية.


اقرأ أيضاً : فتح بعض المعابر الحدودية البرية للأردن أمام حركة المسافرين الخميس


وأشار إلى أنه سيسمح للمسافرين عبر المعابر البرية الدخول بسياراتهم بعد إجراءات تعقيمها، وتم قف الحجر الإلزامي لسائقي الشاحنات واستبداله بالحجر المنزلي لمدة أسبوع

 واكد الفراية أنه سيتم استقبال أعداد محدودة من المسافرين عبر المعابر الحدودية البرية المسموح دخول مسافرين منها، حيث ستستقبل المعابر 100 شخص في معبري جسر الشيخ حسين والمدورة و150 شخصاً في جسر الملك حسين، مبينا أنه تم تجهيز مختبر فحوصات كورونا في كل معبر حدودي سيستأنف نشاط.

ولفت الفراية أن الحجر على القادمين من الحدود يشبه الإجراءات المعمول بها في المطار ، وتم تحسين الإجراءات الوقائية للعاملين في المراكز الحدودية البرية وتكثيف الفحوصات فيها.

وأكد الفراية أن المعابر الحدودية الأردنية ستفتح بشكل عام ولا يوجد مدة محدد، مشيرا إلى أن معبر العمري سيستمر في استقباله لحركة الشحن وعلى سائقي الشاحنات احضار فحص "PCR" قبل 5 ايام، لافتا أن تكلفة فحص PCR على حساب المسافر وبنفس قيمة فحص المطار.

وحول المستثمرين، أوضح الفراية أن اصحاب بطاقات (أ و ب) للمستثمرين والحاصلين على جواز سفر مستثمر سيسمح لهم بالدخول عبر المعابر ضمن الشروط الصحية، ومن دون الحجز عن طريق المنصة.

وقال الفراية إن عدد الإصابات بفيروس كورونا للقادمين من الخارج أصبحت أقل بكثير من الحالات المحلية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter