Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية يقرر إغلاق حدود جابر اعتباراً من صباح الخميس ولمدة أسبوع | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية يقرر إغلاق حدود جابر اعتباراً من صباح الخميس ولمدة أسبوع

الأردن
نشر: 2020-08-12 14:47 آخر تحديث: 2020-08-12 17:00
حدود جابر
حدود جابر

قرر وزير الداخلية سلامة حماد، الأربعاء، إغلاق حدود جابر مع سوريا، اعتباراً من صباح الخميس ولمدة أسبوع أي حتى 20 آب الجاري.

وكانت مصادر مطلعة لـ "رؤيا" قد رجحت، الأربعاء، صدور قرار حكومي رسمي، بإغلاق معبر حدود جابر بين الأردن وسوريا، خلال الساعات المقبلة.

يأتي ذلك بعد ازدياد تسجيل إصابات كورونا في الأردن مصدرها من سوريا.


اقرأ أيضاً : الرزاز يرأس اجتماعا لبحث تطورات كورونا وعودة الإصابات المحلية في الأردن


المصادر قالت لـ "رؤيا"، إنه في حال تم الإغلاق سيكون للتعقيم واتخاذ إجراءات جديدة للمرحلة المقبلة تتضمن تشديد الرقابة وتدابير السلامة والصحة العامة لعدم دخول أي من مصابي كورونا.

وكانت لجنة الأوبئة قد أكدت صباح الأربعاء، أن مصدر عودة تسجيل الإصابات المحلية بكورونا في الأردن، هو معبر جابر مع سوريا، وقدوم المسافرين الحاملين للفيروس.

وأكدت لجنة الأوبئة، أن زيادة عدد الإصابات المحلية تثير القلق، لكنّ الأمر الايجابي وما يبعث على الراحة هو معرفة المصدر، لتبقى مهمة فرق التقصي الوبائي تتبع مخالطي الحالات التي جرى تأكيد إصابتها.

يشار إلى أن الأردن سجل أكثر من 30 إصابة بكورونا خلال 3 أيام وجميعها مصدرها من سوريا.


اقرأ أيضاً : مسؤول ملف كورونا في الأردن يكشف مصدر الإصابات المحلية الجديدة


 وصباح الأربعاء، ترأس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ، اجتماعاً في وزارة الداخلية للجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات. 

 وبحث الرزاز تداعيات الأوضاع الصحية والوبائية على المراكز الحدودية في ظل ازدياد أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا ومصدرها القادمون عبر الحدود.

أخبار ذات صلة

newsletter