Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستو لـ"رؤيا": رحلات الطيران الداخلي لا تتطلب فحص كورونا للمسافرين - فيديو | رؤيا الإخباري

مستو لـ"رؤيا": رحلات الطيران الداخلي لا تتطلب فحص كورونا للمسافرين - فيديو

الأردن
نشر: 2020-06-06 13:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
ارشيفية
ارشيفية

أكد الكابتن هيثم مستو، رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، أنه لا توجد متطلبات لفحص كورونا للمسافر عبر الطيران الداخلي، مشددا على ضرورة إجراء عمليات تعقيم والتباعد الجسدي حماية للموظفين وطاقم الطائرة، والتأكد من أن الرحلة ضمن الإجراءات الوقائية.

وقال مستو في حديثه لـ "رؤيا" خلال جولة تفقدية للاطلاع على جاهزية مطار الملكة علياء الدولي لتفعيل الرحلات الداخلية السبت، أنه لم يحدد بعد موعد استئناف العمل بالرحلات الطيران الدولية.


اقرأ أيضاً : مستو يتحدث لـ "رؤيا" حول إعادة فتح المطارات أمام المسافرين في الأردن


وأوضح أن الهيئة قامت بزيارة المطار للوقوف على كافة الإجراءات بحسب الأدلة الإجرائية تم تعميمها، وتطبيقها بشكل صحيح لضمان سلامة الرحلات دون أي مخاطر.

وشدد على أن التركيز في هذه الفترة يأتي على الوقاية والسلامة العامة أكثر من إعادة فتح المطار بطاقته الكاملة.


اقرأ أيضاً : مستو لـ "رؤيا": خسائر بالملايين وتضرر آلاف الوظائف لقطاع الطيران في الأردن بسبب "كورونا"


وكانت الحكومة قد أعلنت عن فتح غالبية القطاعات الاقتصادية والخدمية والأنشطة والمرافق، اعتبارا من اليوم، حيث سمحت بالطيران الداخلي، وفتح المواقع السياحية لغايات السياحة المحلية، بالاضافة إلى عدة قطاعات اخرى.

وأكدت الحكومة أن الهدف من خطة إعادة فتح القطاعات الاقتصادية والخدمية والاجتماعية هو السماح للشركات والخدمات والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية باستئناف العمل بشكل منهجي، وتفادي موجة جديدة لانتشار الوباء التي يمكن أن تطغى على نظام الرعاية الصحية لدينا وتؤخر التقدم الذي تم إحرازه إلى الآن.

أخبار ذات صلة

newsletter