Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هام من وزارة العمل للعمالة الوافدة التي ترغب بمغادرة الأردن.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

هام من وزارة العمل للعمالة الوافدة التي ترغب بمغادرة الأردن.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-05-30 10:37 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
عامل وافد
عامل وافد

صرح الناطق الاعلامي باسم وزارة العمل غيداء العواملة، بان العمالة الوافدة باشرت التسجيل على منصة حماية لغايات مغادرة البلاد في اليوم الخامس بعد اعادة فتح المنصة، حيث ان المنصة سهلة الاستخدام ويتطلب التسجيل عليها عددا من الخانات الالزامية وهي:- الاسم الرباعي، الجنسية، رقم جواز السفر، رقم هاتف العامل، ورقم هاتف صاحب العمل، مكان العمل، والمحافظة التي سيغادر منها العامل وجهة السفر وسؤال العامل هل لديه تصريح عمل ام لا .


اقرأ أيضاً : وزارة العمل: السماح للعمالة الوافدة بالمغادرة لن يؤثر على القطاع الزراعي


ووفق بيان لوزارة العمل، وصل "رؤيا"، فان المنصة تتطلب عددا من الحقول الاختيارية وليست مطلوبة بصفة الالزام من العامل مثل الرقم الشخصي للعامل ، علما ان الارقام الشخصية و/ أو رقم الجواز تتكون من 10 خانة فقط ولايظهر للعامل الوافد اي رسالة عبر الخدمة في حال لم يتمكن من تعبئة الرقم الشخصي على الطلب، ولايظهر للعامل اي رسالة عبر الخدمة في حال لم يتمكن من ادخال الرقم الشخصي على الطلب.

واكدت العواملة ان ما ورد من ملاحظات بخصوص وجود حقل اجباري (رقم التصريح) غير دقيق، حيث لايتطلب تقديم الطلب اي معلومات تخص رقم التصريح وانما يتم سؤال العامل الوافد هل تمتلك تصريح ام لا.


اقرأ أيضاً : خبير اقتصادي لـ "رؤيا": توقعات بتضاعف "كبير" في أرقام البطالة بالأردن بسبب جائحة كورونا.. فيديو


وفيما يخص خانة تاريخ انتهاء تصريح العامل باعتباره حقلا اجباريا فان المنصة تتيح للعامل الاجابة عن السؤال (حاصل على تصريح عمل) ب"نعم" "لا" فقط مكتفين بذكر التاريخ ان وجد.

أخبار ذات صلة

newsletter