Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الإعلام: حظر تجول شامل لمدة 48 ساعة اعتبارًا من ليلة الخميس الجمعة.. فيديو | رؤيا الإخباري

وزير الإعلام: حظر تجول شامل لمدة 48 ساعة اعتبارًا من ليلة الخميس الجمعة.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-04-08 20:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الاعلام أمجد العضايلة، إن جلالة الملك عبدالله الثاني، وجه إلى بحث سبل الحد من تبعات الأزمة على المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها، والتنسيق مع القطاع الخاصّ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التداعيات الاقتصاديّة.

وأضاف خلال إيجاز صحفي عقده الأربعاء، إلى إعادة العمل تدريجيّاً في بعض المنشآت الإنتاجيّة والخدميّة، مع اتخاذ إجراءات وقائيّة وصحية مشددة، لضمان سلامة المواطنين وصحتهم.


اقرأ أيضاً : مصدر في وزارة التربية لرؤيا: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا صحة لإلغائه


وأشار إلى أن وزارة الصحة تسلمت اليوم مئة ألف جهاز فحص، ومعدات ومستلزمات طبية، تبرّع بها رجل الأعمال الصيني "جاك ما"، بجهود جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله.

وبين أن هذه الأجهزة والمعدّات ستمكن فرق التقصّي الوبائي من تكثيف جهودها، وإجراء المزيد من الفحوصات في مختلف محافظات المملكة، على سبيل الوقاية والاحتراز، وسرعة كشف الحالات المصابة، في حال وجودها.

وجدد الوزير العضايلة، التحذير من إخفاء أي معلومات عن حالات اشتباه، أو مخالطة لمصابين، أو أعراض مشابهة، داعيا كل من تتوافر لديه معلومات أن يبادر فوراً بإبلاغ وزارة الصحّة أو الدفاع المدني على الرقم (193).


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يعلن تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن


وقال الوزير إنه تقرر أن يكون حظر التجوّل الشامل لمدّة (48) ساعة، اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة الخميس / الجمعة المقبلة، وحتّى الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة السبت / الأحد، حيث يشمل حظر التجول الشامل حملة التصاريح أيضاً، وتستثنى فقط الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من العاملين والموظّفين والمسؤولين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة؛ وسيتمّ إبلاغ هؤلاء بشكل مباشر.

وحذر العضايلة خلال فترة حظر التجوّل الشامل من الخروج تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة، ونؤكّد أنّ هذه الإجراءات هدفها الحفاظ على سلامتكم وصحّتكم، وتمكين فرق التقصّي الوبائي من استئناف عملها بكفاءة وفاعليّة، مؤكدا أن الأمورستعود إلى ما هي عليه الآن اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 12/4/2020م، بحيث يسمح للمواطنين بالخروج لشراء الحاجات الأساسيّة سيراً على الأقدام، ويسمح للمركبات المصرّح لها بالتنقّل، اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً

أخبار ذات صلة

newsletter